الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 06:01

انطلاق مشروع التغذية الصحية في مدرسة خديجة الثانوية

كل العرب
نُشر: 17/02/10 22:33,  حُتلن: 10:05

* مشروع التغذية الصحية في مدرسة خديجة الثانوية بمشاركة نخبة من المحاضرات والمحاضرين المختصين

بتنسيق ومشاركة ممرضة المدرسة الاخت شروق محاميد تم هذا الاسبوع انطلاق مشروع التغذية الصحية في مدرسة خديجة الثانوية بمشاركة نخبة من المحاضرات والمحاضرين المختصين. حيث كانت البداية محاضرة في هذا الموضوع اخصائية التغذية ديانا باسم اغبارية, شرحت فيها لطالبات المدرسة عن اهمية التغذية السليمة ودورها في بناء الجسم السليم , مما يوصل لذهن متفتح.



ضمن هذا المشروع ستقوم صفوة من المحاضرين والمحاضرات بتمرير محاضرات وفعاليات وورشات عمل صحية منتقاة تندرج تحت اطار التغذية الصحية . جدير بالذكر ان هذا المشروع سيشمل عشرة لقاءات لكل صف على مدار الفصل الثاني من قبل مختصين مؤهلين : طبيب عام , وطبيب اسنان , واخصائي نفسي , واخصائية تغذية , ورجال دين وجمعيات محلية وقطرية تعنى بالمرأة العربية والمسلمة.
وفي حديث مع قسم التربية الاجتماعية بينت مركزة المشروع الاخت الممرضة شروق محاميد مدى اهمية وحيوية هذا المشروع فقالت : "هذا التنوع بتشكيلة المحاضرين في هذا المشروع الذي يمتد طوال الفصل الدراسي الثاني , من شأنه رفع سقف الوعي لدى الطالبات في المدرسة واللواتي سيساهمن بدورهن كامهات المستقبل لتنشئة جيل مثقف صحيا ويغذى التغذية السليمة".
وفي مقابلة له مع الاستاذ خالد صعابنة صرح مدير مدرسة خديجة المربي محمد انيس محاميد قائلا : "لطالما كانت مدرسة خديجة الام الرؤوم التي تحتضن بين جنباتها المشاريع الرائدة التي تسهم في رفع سقف الوعي لدى طالبات المدرسة دينيا واجتماعيا وعلميا. وها هو هذا المشروع الجديد المتسلسل يصب في خانة توعية منشئات اجيال المستقبل طالباتنا الماجدات , حيث يساهم ذلك في توعيتهن لاهمية التغذية السليمة لتجنب اخطار المأكولات المصنعة المسببة للعديد من الامراض , كما يبين ذلك المختصون في محاضراتهم. نأمل ان يستمر هذا العطاء من الاخت شروق ومن جميع زملاء المهنة الذين شاطرونا خبراتهم لمصلحة المدرسة والطالبات".

مقالات متعلقة