الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 01:02

رسالة من شركة المياه والصرف الصحي في شفاعمرو بشأن ارتفاع رسوم المياه

كل العرب
نُشر: 17/02/10 14:38,  حُتلن: 19:49

-  د.أحمد مطلق حجازي – مدير عام الشركة:

* الحكومة قد جمدت العمل بضريبة الإستهلاك الزائد وذلك من تاريخ 1.1.2010 وحتى 15.4.2010. ولكن هذا لا يلغي الحساب القائم

* سوف تمس التغييرات التي ادخلتها الحكومة المواطنين جميعا، وسوف تضطرهم الى اجراء تغييرات في عادات وكميات المياه التي تستهلكها العائلة

استعدادا لإرسال الدفعة الجديدة من بطاقات حسابات المياه – والتي تأتي بعد التغييرات التي أجرتها الحكومة في اسعار المياه - بادرت شركة المياه والصرف الصحي في منطقة شفاعمرو الى تعميم رسالة على المواطنين القاطنين في البلدات الثماني المشمولة ضمن منطقة مسؤولية الشركة.
وفي هذا الصدد يقول د.أحمد مطلق حجازي – مدير عام الشركة: "من منطلق حرصنا على الادارة السليمة وعلى مستوى عال من الجباية، وتأكيدا على مصلحة المواطنين ارسلنا لهم رسالة توضيحية بشأن التغييرات التي طرأت على حقل وأسعار المياه اضافة الى توضيح التسعيرات المختلفة و الكميات المخصصة لكل فرد."



ويضيف د. حجازي: " سوف تمس التغييرات التي ادخلتها الحكومة المواطنين جميعا، وسوف تضطرهم الى اجراء تغييرات في عادات وكميات المياه التي تستهلكها العائلة، وسوف يترتب عليها زيادة في نفقات المياه المطلوب منهم تسديدها."
ومنعا للبلبلة يقول د.حجازي:" أود لفت الإنتباه الى ان الحكومة قد جمدت العمل بضريبة الإستهلاك الزائد وذلك من تاريخ 1.1.2010 وحتى 15.4.2010. ولكن هذا لا يلغي الحساب القائم الخاص بهذه الضريبة. فبطاقة حساب المياه القادمة، والتي سوف تـُرسل الى المواطنين في الايام القريبة، سوف تشمل مبلغ ضريبة الإستهلاك الزائد عن الفترة السابقة. هذا المبلغ ساري المفعول، ويجب دفعه."
تسعيرات وكميات:

التسعيرة
وقد زودنا الدكتور أحمد حجازي بالتسعيرات الجديدة للإستهلاك البيتي لوحدة السكن، وبالكميات المخصصة لكل فرد من القاطنين في البيت، حسبما تم إقراره وفق القانون، في الفترة بين 1.1.201 وحتى يوم 30.6.2010: التسعيرة المنخفضة: (2.5 مترا مكعبا للفرد شهريا) وتشمل اثمان المياه والصرف الصحي- 6.988 ش.ج (لا يشمل ض.ق.م). التسعيرة العالية: وتشمل اثمان المياه والصرف الصحي- 10.299 ش.ج (لا يشمل ض.ق.م).


الكميات المخصصة للمواطن: يستحق المستهلك الحصول على كمية 2.5 مترا مكعبا (كوب) شهريا بالتسعيرة المنخفضة، لكل فرد يسكن في وحدة السكن، بشرط ان يكون قد قدم تصريحا للشركة حسب النظام المتبع. وتقوم الشركة، إبتداء من يوم 1.1.2010 باحتساب عدد الأفراد المعترف به والوارد في تصريح المستهلك للشركة بحسب إستمارة التصريح، التي أرسلت للمستهلك بشأن ضريبة الإستهلاك الزائد. في حال عدم قيام المستهلك بتقديم التقرير المذكور تقوم باحتساب فردين (2) فقط مما يزيد من ارتفاع قيمة رسوم المياه.

نصائح للتوفير:
وفي سؤال للدكتور حجازي حول امكانيات التوفير في نفقات المياه، قال: " انصح المواطنين بالتوفير والاكتفاء بكمية المياه المخصصة للفرد الواحد بحسب التسعيرة المنخفضة (2.5 كوب للفرد الواحد شهريا). اضافة لذلك، فهناك امكانية لتوفير الكثير من المال من خلال تسجيل أفراد العائلة جميعا، وكل القاطنين في المسكن – لدى الشركة – بواسطة استمارة "تصريح المستهلك" التي أرسلت لكم بشأن ضريبة الإستهلاك الزائد،. كما انصح المواطنين باصلاح الاعطاب في انابيب المياه البيتية والبحث عن دلف المياه، اضافة الى الاستعانة بأجهزة توفير المياه (חסכמים) وتركيبها في جميع حنفيات البيت."

استثمارات بملايين الشواقل لاستبدال البنية التحتية:
وفي موضوع خسائر المياه يقول محدثنا أن الشركة سوف تنهي قريبا استعداداتها من اجل طرح مناقصات لتغيير عدادات المياه غير الصالحة أو المتوقفة عن العمل، وذلك من أجل زيادة كفاءة قراءة استهلاك المياه، وزيادة نجاعة العمل والتقليل من نسبة دلف المياه والخسائر التي يتسبب بها هذا العطل. وفي هذه الخطوة تضرب الشركة عدة عصافير بحجر واحد، فهي سوف تكتشف من يساهم في تفاقم ظاهرة سرقة المياه – وهذا الأمر سوف تتم معالجته قانونيا، ولذلك فنصيحتنا لمن يقوم بهذا العمل غير الأخلاقي أن يقلع عنه فورا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
251493.43
BTC
0.52
CNY