الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 03:01

النائب محمد بركة : ميزانيات مكافحة المخدرات استثمار في المجتمع

كل العرب-الناصرة
نُشر: 15/02/10 18:06,  حُتلن: 21:13

*رئيس سلطة مكافحة المخدرات يثني على الدور الكبير الذي يقوم به النائب بركة في الكنيست دعما لمكافحة هذه الآفة الاجتماعية

قال النائب محمد بركة (الجبهة) رئيس اللجنة البرلمانية لمكافحة المخدرات والإدمان على الكحول، إن صرف الميزانيات على مشاريع مكافحة المخدرات والإدمان على الكحول، ليس صرف أموال، وإنما استثمار من أجل مجتمع صحفي، وكذا الأمر بالنسبة للصرف على التربية والتعليم والصحة ورفاه المجتمع.
وجاء هذا في كلمة النائب بركة، في الاجتماع السنوي العام لسلطة مكافحة المخدرات، والإدمان على الكحول، الذي عقد في تل أبيب اليوم الإثنين.
وقال بركة، في كلمته كرئيس للجنة البرلمانية، إن نجاح سلطة مكافحة المخدرات ليست نجاحا للمسؤولين، بل نجاح المجتمع بأسره، الذي يسعى إلى التخلص أو على الأقل إلى تخفيف إلى أدنى ما يمكن من هذه الآفة التي تضرب المجتمعات البشرية، ولكن نجاحا كهذا، وفي عصر كعصرنا بحاجة إلى ميزانيات وأموال، فلا يعقل أن تكون ميزانية سلطة مكافحة المخدرات قبل نحو 20 عاما حوالي 50 مليون شيكل، وفي العام 2010 تكون 9 ملايين شيكل فقط، فحتى ضعف هذه الميزانية لا يكفي.



وتابع بركة قائلا، إن الحكومة لا تتعامل بجدية مع ضرورة مكافحة المخدرات، وميزانية السلطة هي بند غير ثابت في ميزانية الدولة السنوية، وعلى الحكومة أن تغير هذا النهج، وتجعل ميزانية السلطة ثابتة ومحددة في صلب الميزانية الثابتة، فقاطعه الحضور بتصفيق حاد تأييدا.
وقال بركة، إن مكافحة المخدرات متشعبة ولكن هناك قضيتان يجب التركيز عليهما بشكل خاص، الأولى الانتباه إلى المعابر والحدود الدولية، ليست فقط تلك التي تصفها الأجهزة بأنها مخترقة، بل أيضا في نقاط الحدود الرسمية مثل المطارات والموانئ البحري، أما الثانية فهي توظيف موارد وميزانيات ضخمة لتقوية جهاز المناعة وابعاد الأجيال الناشئة عن أول تماس بينها وبين المخدرات كي نضمن مستقبل افضل.
ولم يترك بركة كلمته، إلا ووجه سهما مبطنا، فقد حضر الاجتماع وزير الأمن الداخلي يتسحاق اهارونوفيتش كون سلطة مكافحة المخدرات تابعة لوزارته، فقد قال الوزير إن رئيس حزبه أفيغدور ليبرمان هو الذي اصر على نقل مسؤولية سلطة مكافحة المخدرات إلى وزارة الأمن الداخلي.
وحقيقة فقد كان ملموسا تواجد عناصر من حزب "يسرائيل بيتينو" في القاعة واجوائها، وفي مقدمة كلمته قال بركة، مبتسما، أنا هنا أمامكم، وخلافا للوزير اهارنوفيتش، فإنني لم أتول رئاسة اللجنة البرلمانية بناء على قرار من افيغدور ليبرمان، فرد الجمهور ضاحكا ومصفقا.
وهذا وأثنى مدير عام سلطة مكافحة المخدرات يائير غيلر لدى عرضه التقرير السنوي للسلطة، إلى الدور المميز الذي يقوم به النائب محمد بركة في الكنيست منذ تسلمه رئاسة اللجنة البرلمانية، وقال إن اللجنة برئاسة النائب بركة، ومقارنة مع الماضي، تعقد اجتماعات مكثفة وتعالج كافة القضايا وتتابعها، وهذا ما كان قال غيلر في اجتماع عقد قبل عدة اسابيع في مركز محمود درويش في الناصرة.
كما أن عريف الاجتماع السنوي قال لدى تقديمه النائب بركة، إن فترات التعامل مع الكنيست متنوعة، أما الفترة الحالية فهي مزدهرة من حيث التعاون، مشيرا إلى النائب بركة ولجنة مكافحة المخدرات.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
231290.13
BTC
0.52
CNY