الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 10:02

حفل توزيح المنح التعليميّة على الطلاب الجامعيين من الوسط البدوي

كل العرب
نُشر: 14/02/10 11:17,  حُتلن: 09:55

 * هذه الخطوة تأتي تأكيدا واستمرارا لنهج وزير التربية والتعليم ، جدعون ساعر في دعم جهاز التعليم في الوسط البدوي

بحضور وزير التربية والتعليم ، جدعون ساعر أقيم احتفال توزيع المنح التعليميّة على الطلاب والطالبات من الوسط البدوي والذين يدرسون المواضيع العلميّة : العلوم ، الهندسة والمواضيع التخنولوجية في معاهد التعليم العالي .
حضر الاحتفال كل من :السيّد ساهر اسماعيل ، مساعد الوزير ، السيّد حسن الهيب ، رئيس مجلس الزرازير ورئيس منتدى السلطات البدويّة في الشمال ، الشيخ فايز أبو صهيبان ، رئيس بلدية راهط ، السيّد منير شبلي ، رئيس مجلس شبلي ، د. محمد نيباري ، رئيس مجلس حوره ، القاضي أحمد أبو فريحه ولفيف من وجهاء الوسط البدوي وعدد من المفتّشين يذكر منهم : المفتّش موسى حلف ، المفتّش سليمان العمور ، المفتّش طارق أبو حجلة ، المفتّشة وفاء الباسل ، المفتّش صالح سواعد والمرشد عبدالله خلايله .



وزارة التربية والتعليم تؤكّد أن هذه الخطوة تأتي تأكيدا واستمرارا لنهج وزير التربية والتعليم ، جدعون ساعر في دعم جهاز التعليم في الوسط البدوي ايمانا منه بضرورة الاستثمار في الوسط البدوي وتشجيع الطلاب والطالبات بالالتحاق بالمعاهد العليا وخاصة بالمواضيع العلمية في زمن تتسارع فيه التطوّرات في كافة المجالات مؤكّدا على أهميّة مواكبة التقدّم الأمر الذي يضمن للطلاب الاندماج بشكل فعلي وايجابي في المجتمع البدوي وفي مؤسّسات الدولة .
يشار أن المسؤول عن التعليم البدوي د. محمد الهيب هو الذي بادر وأشرف على هذا الاحتفال الذي يقام للمرة الرابعة على التوالي وحسب المعطيات فانّه تمّ توزيع منح تعليميّة على 73 طالبا من الوسط البدوي قيمة كل منحة 5200 شاقلا ومقارنة مع العام المنصرة تمّ توزيع 50 منحة فقط .
وزير التعليم جدعون ساعر أكّد في حديثه أنّه سعيد جدا بازدياد عدد الحاصلين على المنح التعليميّة منوّها أن هذا الأمر هام جدا للنهوض بالمجتمع البدوي من الناحية التربويّة ، الاجتماعيّة والاقتصاديّة وسستؤدي هذه الخطوة لدفع المجتمع البدوي نحو زيادة التحصيل العلمي والمستوى التعليمي .



وزير التربية والتعليم جدعون ساعر تمنّى للطلاب بشكل شخصي النجاح والتميّز آملا أن يرى من بين هؤلاء طلابا وطالبات يندمجون في وظائف هامة في المؤسّسات الاسرائيليّة .
وزير التعليم أضاف ايضا أنّه يرغب في عقد جلسة عمل مع رؤساء السلطات المحليّة في الوسط البدوي علما أنّه قد تمّ تعيين جلسة عمل لدى المدير العام للوزارة بهدف الوقوف عن كثب على مجمل المشاكل والقضايا العالقة في جهاز التعليم ووضع برنامج عمل جذري لايجاد حلول لهذه المشاكل وطلب من مساعده ساهر اسماعيل متابعة الموضوع .
وزير التعليم جدعون ساعر تطرّق لكلمته التي ألقاها في مؤتمر يافا للتعايش المشترك حيث سلّط الأضواء على ظاهرة سلبية وهي وجود أصوات ومجموعات في المجتمع الاسرائيلي تنظر الى العرب كخطر وفي نفس الوقت هناك أصوات ومجموعات في الوسط العربي تدعو لعدم الاندماج والعيش المشترك في المجتمع الاسرائيلي مؤكّدا أنّه علينا التخلّص من هذه الفكرة وعلينا تهيئة الظروف لحياة مشتركة تعتمد في أساسها على المساواة التامة وعلى تكافؤ الفرص وفي النهاية أثنى على العمل الجاد والدؤوب الذي يقوم به د. محمد الهيب لدعم جهاز التعليم في الوسط البدوي .

مقالات متعلقة