الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 21:01

جمعية اقرأ تنظم يوم للتوجيه الدراسي في المدرسة الشاملة في باقة الغربية

كل العرب
نُشر: 09/02/10 13:25,  حُتلن: 12:25

 * البرنامج تخلل توجيه دراسي وورشات عمل حول الاختيار السليم للموضوع الاكاديمي والتحديات التي تواجه الطالب العربي المقدم على اختيار موضوع الدراسة ومهنته المستقبلية

قامت اقرأ للتوجيه الدراسي بالمشاركة مع ادارة مدرسة باقة الغربية الشاملة بتنظيم يوم للتوجيه الدراسي لطلاب المدرسة الثانوية .
افتتح يوم التوجيه الدراسي بكلمة ترحيبية من قبل إدارة المدرسة ومستشارتها السيدة سنيال عثامنة تبعها كلمة افتتاحية القاها الأخ باسل اغبارية مركز مشروع التوجيه الدراسي في جمعية اقرأ تحدث فيها عن دور جمعية اقرأ الرائد في دعم التعليم في الوسط العربي وطرحها المتواصل لمشاريع اجتماعية وثقافية تهدف الى بناء مجتمع عربي اصيل ومثقف محافظ على ارضه وحضارته وبانٍ لمستقبله بأيادي شبابه .

تخلل برنامج التوجيه الدراسي ورشات عمل حول الاختيار السليم للموضوع الاكاديمي والتحديات التي تواجه الطالب العربي المقدم على اختيار موضوع الدراسة ومهنته المستقبلية واساليب تجاوز هذه التحديات ، تبع ورشات العمل محاضرتين احداهن تشرح عن الجامعات والكليات وشروط القبول للمواضيع المختلفة التي تدرس فيهن، كما القى الاخ احمد الحاج علي على مسامع الحضور محاضرة تحمل عنوان " على اعتاب الجامعة " وتطرق فيها الى العوامل التي تؤثر على اتخاذ القرار حول مهنة المستقبل وموضوع الدراسة لدى الشباب ( الميول ، القدرات ، حاجة المجتمع لمثل هذه المهنة ... ) .



هذا ويذكر أن طلاب المدرسة الشاملة شاركوا بشكل فعال بيوم التوجيه الدراسي وابدوا انطباعات طيبة جدا حول البرنامج وباركوا لاقرأ دورها السباق دومًا في خدمة مجتمعها العربي وحرصها الدائم على ترسيخ العلم والأخلاق بين شريحة الشباب . 


 

مقالات متعلقة