الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 14:02

انطلاق مشروع جنين بركاي لدعم التعايش العربي اليهودي وبدعم مكابي تل أبيب

ابراهيم ابوعطا- مراسل
نُشر: 07/02/10 20:07,  حُتلن: 15:13

 -هاني عياش: 

* يعتبر هذا المشروع واحدا من المشاريع الهامة والتي تحظى بتنسيق وتنظيم بمستوى عالي

-ايهاب قدح : 

* هذا المشروع يهدف لايجاد النقاط المشتركة ما بين الشعبين وتوطيد العلاقات ما بين لاعبي بركاي وجنين

تحت رعاية مركز بركاي لكرة القدم والتعايش وبدعم من النادي الرياضي مكابي تل أبيب وضمن مشروع التعايش "جنين بركاي", استضاف المركز ضيوفا من مدينة جنين ضم 25 لاعبا ناشئا من مدينة جنين. وقد وصل الوفد المشارك من مدينة جنين الى كيبوتس بركاي, حيث تم استقبال الوفد من قبل لاعبين ناشئين من العرب واليهود ومن قبل المسئولين في مركز بركاي لكرة القدم.
هذا وقد شمل هذا المشروع العديد من الفعاليات والنشاطات التربوية والترفيهية والتي تهدف في نهاية المطاف الى دعم روح التعايش ما بين الشعبين الاسرائيلي والفلسطيني, حيث قام الوفد القادم من جنين بالمبيت في بيوت المضيفين لهم في بركاي.

 وقد شمل هذا المشروع مباريات خاصة مختلطة شملت فرقا مكونة من اللاعبين العرب واليهود وعن هذا المشروع تحدث هاني عياش منسق مشروع جنين بركاي في الجانب الفلسطيني لموقع العرب قائلا : " أولا يعتبر هذا المشروع واحدا من المشاريع الهامة والتي تحظى بتنسيق وتنظيم بمستوى عالٍ حيث يلتقي اللاعبون من جنين وبركاي معا في سلسلة لقاءات تهدف إلى إتاحة الفرصة للمشتركين من مدينة جنين لعب كرة القدم وتعديل وتطوير المهارات الرياضية لهم واكتساب الخبرات والمهارات الكروية. كما ويهدف هذا المشروع الى دعم روح التعايش وعدم الخوف من الآخر وايجاد الروح المشتركة بين العرب واليهود من خلال لعبة كرة القدم".

 أما ايهاب قدح المركز التربوي في هذا المشروع فقد قال : "يهدف هذا المشروع الى دعم التعايش والتفاهم ما بين الشعبين وتغيير الواقع الصعب الذي يعيشه كلا الطرفين بما يخص الآراء المسبقة وعدم معرفة الاخر. ويحاول هذا المشروع ايجاد النقاط المشتركة ما بين الشعبين وتوطيد العلاقات ما بين لاعبي بركاي وجنين". هذا وقد قام الوفد القادم من مدينة جنين بعرض فيلم خاص عن مدينة جنين, حيث تعرف المشاركون من الجانب الإسرائيلي على معالم مدينة جنين الفلسطينية. 


 

مقالات متعلقة