الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 14:01

سيارة العلوم المتنقلة وصلت إلى إعدادية مجدالكروم

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 07/02/10 14:58,  حُتلن: 08:31

* رموز أسمير إحدى مركزات الموضوع: مدرستنا دخلت في برنامج المدرسة الخضراء وبالتعاون مع "التخنوتك"

ضمن الفعاليات التي تقوم بها إعدادية مجد الكروم كونها تعلم على أن تكون مدرسة خضراء, استضافت المدرسة اليوم (الأحد) سيارة العلوم المتنقلة التابعة لتخنيون في حيفا والتي من خلالها يقوم طاقما من طلاب التخنيون ضمت إطار تعليمهم بزيارة المدارس وإعطاء المحاضرات للطلاب عن جودة البيئة وذلك من اجل توعية الطلاب على الحفاظ على البيئة واطلاعهم على الأسباب التي تؤدي إلى التلوث وذوبان الجليد وارتفاع درجة حرارة الكرة الأرضية.


وفي حديث من المربية رموز أسمير إحدى مركزات الموضوع قالت: مدرستنا دخلت في برنامج المدرسة الخضراء وبالتعاون مع "التخنوتك" نحاول أن نطلع الطلاب على فهم هذا الموضوع من اجل العمل على تخفيف تلوث البيئة . من حنا أردنا اطلاع الطلاب من خلال عرض الأفلام
الخاصة والمميزة ومع شرح واف من قبل مختصين في هذا المجال في "التخنوتك" اللذين بالفعل حضورا وقاموا بشرح ما هو التلويث البيئي وكيفية تكرير المياه والحفاظ عليها كذلك حول موضوع الطاقة الشمسية واستغلالها لتحريك السيارات وأمور أخرى .
الطلاب تجاوبوا مع الموضوع ونلاحظ ذلك من خلال قيامهم بتجميع الحاويات الفارغة وجمعهم للأوراق وتكريرها في وقت لاحق بالإضافة إلى حفاظهم على نظافة محيط المدرسة بصورة رائعة .

مقالات متعلقة