الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 00:02

معاناة حي في الرينة بعد انجراف شارع جراء الامطار والمجلس يرد: لا نبني جسورا

علي مغربي مراسل
نُشر: 04/02/10 15:03,  حُتلن: 19:08

* المواطن الريناوي عمر طاطور:

- لا استطيع نقل اولادي الى المدرسة بسبب الشارع الذي انجرف بفعل الامطار الغزيرة

- ندفع الضرائب وكل ما يطلبه المجلس المحلي منا الذي لم يلبي طلبنا العاجل فهل هو مستحيل؟

تعقيب مجلس محلي الرينة:

- كل مواطن في الحي يريد ان نبني له جسرا في الهواء لكي يصل الى بيته وهذا الامر مستحيل !!

 في ظل الطقس العاصف ،وامطار الخير الغزيرة التي تجتاح بلادنا في هذا اليوم، أزيل الستار عن مشاكل في البنية التحتية في الكثير من بلداتنا العربية ، حيث اتصل الى موقع العرب المواطن عمر يونس طاطور من قرية الرينة شاكياً الظروف التي يمر بها حيهم "بسبب الاهمال المتواصل من قبل مجلس محلي الرينة" على حد قوله في حديث لموقع العرب، حيث "تسببت المياه بجرف شارع باكمله مما منع اطفاله من الذهاب الى مدارسهم".

 

هذا وفي حديث لموقع العرب مع عمر طاطور من قرية الرينة، قال:" نحن هنا في الحي قمنا وعلى مدار سنوات بمطالبة السلطة المحلية في البلدة بتعبيد الشارع واصلاح الحي بأكمله لكن لا حياة لمن تنادي". وأضاف طاطور قائلاً:" نحن ندفع كافة الضرائب وكل ما يطلبه المجلس المحلي منا ولكن هذا الطلب الذي طلبناه منه يبدو انه مستحيل، فأنا وكل شخص يقطن في هذا الحي نعاني الامرين من معاملة السلطة المحلية لنا. فحينا بدون طريق نستعمله للوصول الى بيتنا كما انني اقوم بتصليح سيارتي مثل باقي جيراني بعد كل طقس ماطر وهذا يكلفني نقودا نتيجة الأضرار التي يحدثها الشارع لمركبتي".
ويقول عمر طاطور:" اليوم على سبيل المثال، لم أتمكن من نقل اولادي الى مدارسهم بسبب هذا الشارع، ولم يكن بإمكاني حتى السير في شارع بديل، كما وان سائقي حافلات المدرسة يرفضون المرور منه بسبب حالته المزرية، كما أن سيارات جمع النفايات ترفض الدخول الى حينا بحجة هذا الشارع، فأنا وعبر منبركم اطالب المجلس المحلي في قرية الرينة بحل مشكلة الشارع والذي يعاني منه كل من يمر من حينا".


عمر طاطور صباح اليوم في الشارع المليء بالحفر

 تعقيب مجلس محلي الرينة

كما وقام موقع العرب بالاتصال مع مهندس مجلس محلي الرينة وسام بصول حيث قال لنا معقبا:"نحن نعلم بالمشكلة التي يعاني منها أهالي الحي، وقد قمنا باعداد خطة عمل، لكن السكان يعارضون نقل اعمدة الكهرباء من مكانها، مما يعرقل عملنا".
وأضاف بلهجة استغراب:" في هذا الحي أشعر بأن كل مواطن يريد ان نبني له جسرا في الهواء لكي يصل الى بيته وهذا الامر مستحيل! فمجلسنا لا يبني الجسور".



الشارع الذي تاثر بفعل الجرف جراء مياه الامطار


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
243047.92
BTC
0.52
CNY