الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 10:01

العرب يكشف: اتفاق بين اسرائيل والامارات على زيادة التمثيل الاسرائيلي في ابو ظبي

كتب: يوسف شداد
نُشر: 31/01/10 13:19,  حُتلن: 21:10

* موقع العرب يكشف عن اجتماع امارتي اسرائيلي بوساطة امريكية في احدى الدول العربية سبق زيارة الوزير لنداو لامارة أبو ظبي

* الوفدان الاسرائيلي والامارتي اتفقا على زيادة عدد الدبلوماسيين الاسرائيليين في امارة ابو ظبي وعلى اضافة ثلاثة خبراء اقتصاديين ودبلوماسيين اسرائيليين عن وزارة الخارجية

* حماس تتهم اسرائيل باغتيال محمود المبحوح في امارة دبي وتوجه اصبع الاتهام الى وفد الوزير عوزي لاندو الذي شارك في مؤتمر الطاقة في ابو ظبي قبل اسبوع

علم موقع العرب من مصادر دبلوماسية رفيعة المستوى ان وفدين من ابو ظبي واسرائيل اجتمعا في إحدى الدول الأوروبية مؤخرا قبل انعقاد القمة الاقتصادية للطاقة المتجددة في ابو ظبي، بحضور وسيط امريكي وسكرتير الحكومة الاسرائيلية تسفي هاوزر، واتفقا على زيادة التمثيل الاسرائيلي في أبو ظبي عاصمة دولة الامارات العربية المتحدة. وعلم موقع العرب أن الوفدين اتفقا خلال الاجتماع على اضافة ثلاثة خبراء اقتصاديين اسرائيليين وشخصيتين دبلوماسيتين تابعتين للخارجية الاسرائيلية للتمثيل القائم، والمكون من ثلاثة اسرائيليين حاليا، ليزداد عدد التمثيل الإسرائيلي في الإمارة العربية الى ثمانية.
وكان وفد اسرائيلي ترأسه وزير البنية التحتية عوزي لنداو قد شارك في القمة الاقتصادية للطاقة المتجددة في عاصمة دولة الامارات العربية المتحدة أبو ظبي منتصف هذا الشهر، ليكون أول وزير اسرائيلي يزور دولة الامارات العربية المتحدة.


المرحوم محمود المبحوح مؤسس كتاب عز الدين القسام

وأعادت الاتهامات التي وجهتها حركة المقاومة حماس الى اسرائيل أمس السبت وتحميلها مسؤولية اغتيال محمود المبحوح مؤسس كتاب عز الدين القسام في امارة دبي في العشرين من هذا الشهر، أعادت الزيارة الى العناوين الساخنة، وزادت من التلميحات لابعادها.
ولم يصدر لغاية الآن اي رد اسرائيلي رسمي على اتهامات حماس لاسرائيل بوقوفها وراء اغتيال المبحوح المسؤول عن عملية قتل الجنديين الاسرائيليين ايلان سعدون وافي ساسبورتس نهاية الثمانينيات.
وفي ظل التعتيم الاسرائيلي القائم توعد خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في دمشق بالرد على اغتيال المبحوح كما توعدت كتائب عز الدين القسام بالانتقام قريبا.


وزير البنية التحتية عوزي لنداو

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
245440.21
BTC
0.52
CNY