أخبارNews & Politics

ايمان القاسم تكشف: تسريب امتحان البجروت
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الاذاعية ايمان القاسم تكشف: تسريب امتحان بجروت الرياضيات البارحة قبل موعده

- مدير المعارف عبد الله خطيب ردا على أسئلة الاذاعية ايمان القاسم:

* سنقدم شكوى في الشرطة وسنطلب التحقيق مع الطلاب المشتبهين بالغش إذا لزم الأمر

* الوزراة تعلم جيدا ان هناك مدراء ومعلمون غير مسؤولين ستتخذ الوزارة اجراءات قاسية ضدهم قريبا

* النماذج تصل الى فروع البريد في البلدات العربية وقبل الامتحان بفترة زمنية قصيرة يحضر احد المندوبين عن المدرسة الى فرع البريد ويحصل على النماذج، حينها وفي الطريق يتم فتح الطرود ويتم تسريب الامتحان


كشف برنامج فنجان قهوة والذي يذاع في راديو صوت اسرائيل صباح كل يوم جمعة وتقدمه الاذاعية ايمان القاسم، أن امتحان بجروت الرياضيات الذي تقدم له الطلاب أمس الخميس سرب قبل ساعة ونصف الساعة من بدئه حيث كان موعد الامتحان في الساعة الثالثة من بعد الظهر.


عبد الله خطيب
وانفرد البرنامج في حديث خاص مع عبد الله خطيب مدير المعارف العربية الذي كشف عن حقائق مذهلة ومثيرة للقلق حول اساليب تستعمل للغش والحصول على نموذج الامتحان قبل موعده.
وقال عبد الله خطيب في رده على أسئلة الاذاعية ايمان القاسم "إنه اعطى تعليماته لجمع معلومات حول كيفية حصول الطلاب على نموذج الامتحان، على أن تقوم الوزراة في يومي الأحد والاثنين القادمين بدراسة المعلومات بالكامل، والتوجه الى الشرطة بشكوى رسمية".
وقال عبد الله خطيب إن الوزراة تعلم جيدا ان "هناك مدراء ومعلمون غير مسؤولين، ستتخذ الوزارة اجراءات قاسية ضدهم قريبا على ضوء ازدياد ظاهرة الغش في امتحانات البجروت، وتسرب نماذج الامتحانات قبل موعدها لتصبح بين متناول يد الطلاب".

برنامج اسرائيلي يمس بالديانة المسيحية ويحقر شخصية الكاهن في سر الإعتراف
الاعلامية إيمان القاسم

وأشار خطيب بايجاب في حديثه الى المدراء الذين تصرفوا بمسؤولية عندما وصلت الى مسامعهم معلومات حول تسرب نموذج الامتحان، حيث قاموا بإبلاغ وزارة المعارف على الفور ما سارع بالكشف عن الغش واتاح المجال أمام الوزارة باصدار تعليماتها الحازمة بتشديد الرقابة في الامتحان.
وعلى سؤال اخر حول الخطوات العقابية التي ستتخذها الوزارة أجاب خطيب:"سنقدم شكوى في الشرطة وسنطلب التحقيق مع الطلاب المشتبهين بالغش إذا لزم الأمر".
وعلى سؤال ايمان القاسم حول كيفية تسرب نموذج الامتحان بسهولة دون أن يعلم أي من المسؤولين بذلك، قال عبد الله خطيب مدير المعارف العربية:" إننا نعلم جيدا الطريقة. النماذج تصل الى فروع البريد في البلدات العربية، وقبل الامتحان بفترة زمنية قصيرة يحضر احد المندوبين عن المدرسة الى فرع البريد ويحصل على النماذج. حينها وفي طريقه عائدا الى المدرسة، يتم فتح الطرود ويتم تسريب الامتحان". وتابع عبد الله خطيب بلهجة استياء:" إنه لأمر مخز ونحن متأكدون بأننا سنجد الحل".

كلمات دلالية