الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 11:02

إدارة جامعة تل أبيب تعد بإعادة فتح المصلى بمكان أوسع بعد إغلاقه في وجه الطلاب

كل العرب
نُشر: 29/01/10 08:52,  حُتلن: 14:47

*  إدارة الجامعة العبرية أقدمت على إغلاق المكان، الذي يستخدم كمصلى للطلاب المسلمين داخل الجامعة

* رد الجامعة للمشهراوي: الإغلاق تم بسبب الأشغال الجارية في الجامعة، وأنه سيتم خلال الأسابيع القليلة المقبلة إعادة افتتاحه في مكان أوسع مما كان عليه في السابق

بعث عدد من طلاب جامعة- تل أبيب، برسالة احتجاج إلى عضو مجلي بلدي تل أبيب يافا أحمد المشهراوي احتجاجاً على قيام إدارة الجامعة بإغلاق مصلى الجامعة، بحجة إعادة أعمال الترميم وتأهيل المباني داخل أسوار الجامعة.
وقال الطلاب في رسالتهم: إن إدارة الجامعة العبرية أقدمت على إغلاق المكان، الذي يستخدم كمصلى للطلاب المسلمين داخل الجامعة، بحجة القيام بأعمال الترميم، مما حال دون تمكنهم من حق العبادة والصلاة، الذي تكفله كافة الحقوق والشرائع الدينية والبشرية، مطالبين بالتدخل لتمكينهم من افتتاحه من جديد، لأداء حق العبادة والصلاة بحرية.


من جانبه بعث المشهراوي برسالة استيضاح إلى مجلس إدارة الجامعة بخوص إغلاق المصلى، وطالباً بسرعة إعادة افتتاحه، وتمكين الطلاب في هذا السن والمستوى الأكاديمي من الصلاة داخله.
وذكر عضو المجلس البلدي أحمد المشهراوي أنه تلقى رداً من رئيس الجامعة- يوسف كليتر، يفيد بأن الإغلاق تم بسبب الأشغال الجارية في الجامعة، وأنه سيتم خلال الأسابيع القليلة المقبلة إعادة افتتاحه في مكان أوسع مما كان عليه في السابق.
بدوره أبدى عضو جمعية- سيدنا علي، يوسف ريحان استعداد الجمعية وتكفلها بكافة نفقات إعادة ترميم وبناء المصلى من جديد، لتمكين الطلاب من الصلاة وأداء حق العبادة. 

مقالات متعلقة