الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 05:02

د. إغبارية وجرايسي يرافقان ليتسمان بجولة ميدانية في مستشفيات الناصرة

كل العرب
نُشر: 28/01/10 20:48,  حُتلن: 07:43

* يعقوب ليتسمان يعد بتقديم الدعم لعدد من المشاريع العمرانية في المستشفيات وزيادة عدد الأسرّة والملاكات وإقامة مدرسة للطب في إحدى مستشفيات الناصرة

* د. إغبارية يدعو لإعادة بناء اللجنة التشاورية المشتركة للمستشفيات الثلاث وأن يتخصص كل مستشفى في مجاله الذي يناسبه، لمنع الازدواجية في تقديم الطلبات

* جرايسي: يجب تعزيز التعاون الملموس بين إدرارات المستشفيات وبلورته بشكل أفضل وستواصل البلدية دعمها الكامل لرفع مستوى الخدمات الصحية

تتويجاً للجهود الحثيثة التي يقوم بها النائب د. عفو إغبارية من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة وبمبادرته، زار نائب وزير الصحة يعقوب ليتسمان برفقة إغبارية ورئيس بلدية الناصرة المهندس رامز جرايسي مستشفيات الناصرة الثلاث للاطلاع على أوضاع المستشفيات وحاجاتها الآنية بهدف النهوض بمستوى تقديم الخدمات الصحية بشكل أفضل في الناصرة والمنطقة.
وكان برفقة ليتسمان، مديرعام وزارة الصحة د. ايتان حاي عام وطاقم مكتب ليتسمان المتخصص في كافة المجالات المتعلقة بالصحة ومتطلبات المؤسسات الصحية في الدولة. وكذلك شارك في الجولة د. جابر خوري، د. شكري عواودة (ص.م مئوحيدت)، د. حنا خوري (ص. م مكابي)، د. طنوس كرزم (ص. م كلاليت).



هذا وخلال الزيارة التقى ليتسمان وإغبارية مع إدرارات المستشفيات، حيث قاما بجولات ميدانية في أقسام المستشفيات واستمعا من إدارات المستشفيات إلى أهم المتطلبات والنواقص وما يمكن أن تقدمه وزارة الصحة لتحسين ظروف مستشفيات الناصرة بشكل عام من أجل رفع مستوى الخدمات الطبية أسوة بباقي مستشفيات البلاد.
وكانت المحطّة الأولى في المستشفى الإنجليزي حيث كان في الاستقبال المدير الطبي للمستشفى د. بشارة بشارات والطواقم الطبية والإدارية، حيث استعرض د. بشارات ما تمّ إنجازه وخطة العمل المستقبلية، أهمها تحويل مدرسة الممرضات إلى أكاديمية لتعليم مختلف المواضيع الطبية.
وفي المستشفى الفرنسي كان في الاستقبال، المدير الطبي للمستشفى د. سليم نخلة وإدارة المستشفى حيث تم تقديم عدد من المطالب الضرورية أهمها إتمام بناء الجناح الضخم للمستشفى الذي يشمل غرف ولادة وأربع غرف للعمليات وقسم حديث للطواريء.
وكانت المحطة الثالثة والأخيرة في مستشفى العائلة المقدّسة (النمساوي) وكان في الانتظار المدير الطبي للمستشفى د. ابراهيم حربجي وأفراد الطواقم الطبية والإدارية وجرى تقديم عدد من المشاريع المستعجلة والتي تكلّف عشرات ملايين الشواقل، أهمها النقص في الأسرّة وإتمام بناء غرف حديثة للولادة وقسم للأطفال.



هذا وشكر مدراء المستشفيات الثلاث النائب د. عفو إغبارية على المجهود الذي قام ويقوم به لرفعة مكانة مستشفيات الناصرة ومتابعته الحثيثة لقضايا المستشفيات مع وزارة الصحة ومع نائب وزير الصحة بشكل خاص. كما وأشاد مدراء المستشفيات بالدور المميز لرئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي وتبنّيه لمستشفيات الناصرة ومساعدتها على كل الأصعدة.
وفي نهاية اللقاء عقدت جلسة عمل تلخيصية شارك فيها المدراء الطبيين لمستشفيات الناصرة الثلاث بحضور رئيس البلدية رامز جرايسي والنائب د. إغبارية ونائب وزير الصحة ليتسمان، حيث وعد الأخير بتقديم الدعم والمساعدة بزيادة عدد الملاكات وإتمام المشاريع العمرانية، منها أيضاً بناء مدرسة للطب في الشمال ممكن أن تكون في إحدى مستشفيات الناصرة.
النائب د. إغبارية وجّه لليتسمان عدد من النقاط التي يجب التركيز عليها في شكل الدعم الذي ستقدمه وزارة الصحة لمستشفيات الناصرة وخاصة بناء الأقسام الضرورية التي توفر عناء السفر لجمهور المرضى في الناصرة وضواحيها.
وأكد د. إغبارية على أهمية تطوير وإعادة بناء اللجنة التشاورية المشتركة بين المستشفيات من أجل رفع شأن كافة الأقسام الطبية والخدمات المقدمة لجمهور المرضى، وذلك بتخصص كل مستشفى في مجاله الذي يناسبه، لمنع الازدواجية في تقديم الطلبات الأمر الذي ممكن أن يشكل ضعف وفشل للجميع.
أما رئيس البلدية رامز جرايسي فأكد أن هناك تعاون ملموس بين إدرارات المستشفيات الأمر الذي يجب تعزيزه وبلورته بشكل أفضل وأنه سيواصل دعمه من أجل رقيّ المستشفيات وتطورها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
243219.35
BTC
0.52
CNY