الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 09:01

المسنون في الطيرة يعودون للماضي من خلال الزجل ومسرحية شيقة

كل العرب-الناصرة
نُشر: 28/01/10 07:41,  حُتلن: 11:53

* ألقى مأمون عبد الحي كلمة مختصرة رحب بها بالحضور ووعد بسنة مغايرة وذلك بتسجيل بيت المسنين ودعمه والقيام بإصلاحه ليكون مقر لكل مسن

تحت رعاية بلدية الطيرة ومكتب الشؤون الاجتماعية وبتمويل من وزارة المتقاعدين، أُقيم في بيت المسنين يوم 27/1/2010 حفل ترفيهي للمسنين تخلله عرضٌ للزجل الشعبي ومسرحية لفرقة مسرح السلام، وقد حضر العشرات من المسنين الذين تفاعلوا مع العرضين بشكلٍ ملحوظ حيث نال إعجابهم واستطاع ممثلي المسرحية من رسم الابتسامات على شفاههم بقيادة رئيس الفرقة المسرحية الممثل القدير وجيه عبود.
رئيس بلدية الطيرة المحامي مأمون عبد الحي والقائم بأعمال البلدية الشيخ عبد السلام قشوع حضرا الحفل وقد مثلت رنين بدير وزارة المتقاعدين وكانت لها كلمة مختصرة بهذه المناسبة أبدت بها نوايا الوزارة بدعم المتقاعدين برحل وبرامج عديدة.


الشيخ عبد السلام قشوع ألقى كلمة رحب بها بالحضور الذين هم يُمثلون الأجداد والتراث مستعرضاً الواقع الجديد الذي تغير والعمل الدءوب الذي يُبذل من أجلهم بعد مرور سنة عصيبة على الجميع وذلك من خلال تفعيل بيت المسنين وتعيين مديرا له وتوفير الميزانيات اللازمة والبرامج والفعاليات والرحلات التي ستخدمهم، كما كشف عن إدخال برنامج جديد بدعم من الدولة لمعالجة مشاكل الأسنان لدى المسنين بشكل مجاني.
أيضاً ألقى مأمون عبد الحي كلمة مختصرة رحب بها بالحضور ووعد بسنة مغايرة وذلك بتسجيل بيت المسنين ودعمه والقيام بإصلاحه ليكون مقر لكل مسن وليكون بيتاً دافئاً تتوفر فيه جميع الخدمات اللازمة لذلك.
العرض بدأ بالزجل حيث قامت فرقة مغنين بأداء مجموعة ممتعة من الزجل الفلسطيني دغدغت المشاعر لدى الجميع وأعادت بعضهم إلى زمنٍ افتقدوه. وبعد ذلك قدمت فرقة مسرح السلام مسرحية كوميدية ممتعة أظهرت امتزاج الماضي بالحاضر وتأثيرات المجتمع والتقدم على مختلف نواحي الحياة، وقد لاقت استحسان الجميع لقوة الأداء وبساطة الطرح.
الممثل القدير وجيه عبود قدم لنا شرحاً بسيطاً عن فرقته حيث قال: "نحن فرقة مسرحية من سخنين وعرابة مؤلفة من عدة ممثلين عادل دراوشة ومازن شكور ويوسف شكور وياسمين أبو صالح ومروى سيد أحمد، نقدم مسرحياتنا وعروضنا على امتداد البلاد وخصوصا للمدارس بجميع مراحلها ورياض الأطفال التي تتحدث بشكل خاص عن العنف والسموم والحذر على الطرق، نحن طبعا المسرح الأول في البلاد على مدى ثلاث سنين باعتراف وزارة المعارف، نهتم بالكم والكيف في عروضنا، لدينا مصادقة واتفاق مع وزارة المعارف ووزارة المواصلات، الوقت لدينا قليل لأننا مشغولون بالعروض طيلة العام حيث نقدم سنوياً ما يُقارب 250 عرض، هذا العرض الخاص بالمسنين قمنا به بالاتفاق مع وزارة المتقاعدين حيث ستشمل عروضنا العديد من البلدات والقرى العربية نتناول به مواضيع مفيدة وترفيهية لجميع المسنين".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.05
EUR
4.73
GBP
233526.19
BTC
0.52
CNY