الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 11:02

لئوميت حرصة على صحة أطفالنا وتحافظ عليهم من السمنة الزائدة


نُشر: 27/01/10 12:09,  حُتلن: 12:12

* فرع لئوميت باقة الغربية ينظم ورشة عمل بموضوع السمنة الزائدة

للسنة الثانية على التوالي ينظم فرع لئوميت باقا الغربية ورشة عمل تدور حول السمنة الزائدة لدى الطفال - موضوع ذو أهمية عالمية لأن السمنة الزائدة تعتبر اليوم من أصعب الأوبئة في العالم لدى الأطفال، ونحن نرى ونعلم بأن أطفال اليوم يعانون من السمنة الزائدة وذلك نتيجة لعدة أسباب:,وفرة وسهولة الحصول على الوجبات السريعة، عدم ممارسة الفعاليات الرياضية- أولاد اليوم يقدون ساعات طويلة امام الكمبيوتر أو التلفزيون بدل اللعب في الساحة مثل أيام زمان ، الطعام البيتي عتير بالدهون والسكاكر وأسباب عديدة اخرى..

للأسف لا يوجد حاليا أي مشاريع او أطر التي من خلالها بالأمكان معالجة السمنة الزائدة لدى الأطفال لذلك قرروا في لئوميت باقة الغربية تنظيم ورشات الموجهة للأطفال والأمهات حول مواضيع مرتبطة بالسمنة الزائدة مثل التغذية الصحيحة، اللياقة البدنية، مشاكل وأمراض ناتجة من هذه المشكلة.
الورشة عبارة عن 5 لقائات في عيادة لئوميت باقا الغربية وفي هذه اللقائات يشارك العشرات من الولاد برفقة امهاتهم والبعض منهم يعانون من السمنة المفرطة:
وجه اللقاء الأول السيدة نداء غنايم الممرضة المسؤولة في العيادة وتضمن اللقاء فعاليات تعارف ومن ثم استمع الحضور على محاضرة بموضوع السمنة الزائدة والمشاكل والأمراض الناتجة منها من قبل د. جمال غرة أخصائي الأطفال والمختص في الجاسترو (مشاكل المعدة) عند الأطفال.

أما اللقاء الثاني كان حول العلاقة بين الأم والطفل في كل ما يتعلق بالتغذية السليمة ومن خلال اللقاء شددت أخصائية التغذية السيدة ماس وتد على أهمية التواصل بين الأم والطفل بكل ما يخص التغذية في البيت، مثل وجبات منتظمة، وكيف بأمكان الأمهات رعاية أطفالهن من الوصول الى الوزن الزائد لأن الأم هي العامل الأكثر تأثيرا في حياة الطفل بالأضافة الى أهمية ممارسة النشاط البدني في الأسرة.
تضمن اللقاء الثالث موضوع اللياقة البدنية وأداره المدرب زهير قعدان، في اللقاء تدرب المشاركين على فعاليات أرخاء ومن بعدها دار نقاش حول اهمية اللياقة البدنية بالأضافة توجه السيد زهير للأمهات وشرح لهن عن الطعام الصحي وكيف بالأمكان ادارة منزل بصورة صحية ومتوازنة.

في الأسبوع الماضي عقد اللقاء الرابع وبه استضافوا المدربة الشخصية السيدة أمال زيد التي وجهة الأولاد على فحص كيف يرون حياتهم بعد شهر من اليوم وبعد 10 سنوات إذا كان ذلك من حيث الشكل والصورة الذاتية وكيف سيخططون مستقبلهم، كل هذا بهدف تزويدهم بأدات مستقبلية للحفاظ على جودة حياة جيدة وصحية.
اللقاء الأخير سيكون في الأسبوع المقبل سيتم من خلالله تلخيص الورشة و سيزانوا الأولاد وسيقارنون بين وزنهم في بداية اللقائات لوزنهم الحالي ذلك من أجل دفعهم لمواصلة البرنامج ومراقبتهم بعد انهاء الورشة.


 

مقالات متعلقة