الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

وزارة المعارف ومجلس زيمر ينظمان تمرين الدفاع المدني بمدرسة زيمر الإعدادية

ابراهيم ابوعطا- مراسل
نُشر: 26/01/10 20:39,  حُتلن: 22:22

* التمرين شمل يوما دراسيا ومحاضرات وبرامج وفعاليات لكيفية التصرف عن حدوث حالات الطوارىء او زلزال او هزة ارضية او كارثة طبيعية

- سمير درويش رئيس المجلس المحلي زيمر:

* وسطنا العربي حقق تطورا ملحوظا في التوعية والثقافة لكفية التصرف عن حالات الطوارىء لكن هذا ليس كافٍ

* البنية التحتية في الوسط العربي قد تسبب الى كارثة بشرية اذا وقعت أي كارثة طبيعية بسبب عدم تناسبها مع احتياجات الوسط العربي وتطورات العصر

حرصا على سلامة طلاب مدرسة زيمر الاعدادية وسائر طلاب مدارس منطقة المركز في حالات الطوارئ، نظم طاقم الهيئة التدريسية في المدرسة بمبادرة المجلس المحلي زيمر ووزارة المعارف والجبهة الداخلية تمرين الدفاع المدني في المدرسة، كما وشارك في اليوم الدراسي الخاص بالدفاع المدني وممارسة وتنظيم التمرين، مركزو الامن والسلامة في المدارس العربية في لواء المركز في وزارة المعارف اضافة الى ممثلين عن الجبهة الداخلية والجيش الاسرائيلي.

 

حيث قدم المسؤولون والمختصون والمعلمون معلومات أولية عن كيفية التصرف في حالات الحروب والكوارث الطبيعية من هزات أرضية وزلازل وغيرها. ومع دقات الساعة الحادية عشرة سُمعت صفارة الإنذار فدخل الطلاب تحت الطاولات وجعلوها ملجأ وحماية لهم.



وبعد ثلاث دقائق سُمِع دوي صفارة الإنذار ثانية وقام المعلمون بالتأكد من سلامة الطلاب ومن ثم توجهوا إلى الملاجئ بإرشاد من الطلاب المنظمين، وقد لعب الطلاب دورا كبيرا حيث تواجد خلال هذه الفعالية طلابا قاموا بدور المساحين، والمنظمين، ورجال إطفاء وكما قدموا تمثيلا بسيطا في تقديم المساعدة الأولية من تضميد وتجبير.
وقد تميز هذا التمرين بالممشاركة الفعالة والحيوية لطلاب المدرسة الذين اعربوا عن شكرهم وتقديرهم لإدارة المدرسة وادارة المجلس المحلي الذين منحوهم الفرصة للتوعية والتثقيف في حالات الطوارىء .


البنى التحتية...
واشار سمير درويش رئيس المجلس المحلي زيمر الى ان هذا التمرين لتحضير طلاب المدارس والمؤسسات العامة والخاصة في الوسط العربي لمواجهة وقوع حالة طوارئ والتصدي لها في وقت الحرب ووقت سقوط الصواريخ او وقوع كوارث طبيعية مثل زلازل او هزات ارضية وأضاف :"وسطنا العربي حقق تطورا ملحوظا في التوعية والثقافة لكيفية التصرف عن حالات الطوارىء لكن هذا ليس كافٍ، من جهة اخرى فان البنية التحتية في الوسط العربي قد تتسبب بكارثة بشرية اذا وقعت أي كارثة طبيعية بسبب عدم تناسبها مع احتياجات الوسط العربي وتطورات العصر".





































مقالات متعلقة