سياحةTourism

عدسة محمد كريم ترصد أنهار وشلالات شمال البلاد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عدسة محمد كريم، صديق موقع العرب، ترصد أنهار وشلالات شمال البلاد

* بداية المشوار كانت في مصب نهر الأردن شمال بحيرة طبريا وكانت المياه هناك تجري بقوة كبيرة مائلة إلى البني بسبب الجرف الشديد

أرسل إلينا المربي محمد كريم من كفركنا هذه الباقة الرائعة والمعبرة من الصور لأنهار وشلالات شمال البلاد والتي قد التقطها أمس الأحد بعدسته.
بداية المشوار كانت في مصب نهر الأردن شمال بحيرة طبريا وكانت المياه هناك تجري بقوة كبيرة مائلة إلى البني بسبب الجرف الشديد، من هناك شمالا إلى منطقة نهر الأردن الجبلي وكانت المياه تجري بقوة كبيرة جدا بسبب انحدار المنطقة هناك وصوت خرير المياه سمع من بعد كبير .

شلال السعار كان أيضا يجري بقوة كبيرة بفعل المياه الغزيرة التي انحدرت من منطقة القرى الدرزية وقد جذب إليه الكثير من المتنزهين رغم الجو العاصف وبرودة الطقس. في محمية البانياس عادت المياه إلى مجاريها فيها بعد أن كانت في حالة بائسة في الصيف الماضي وقد امتلأ مجرى النهر في رأس النبع وكانت الأمطار تتساقط بغزارة كبيرة .
هذا هو الحال أيضا في شلال البانياس الذي تدفقت المياه منه بشكل كبير ووصلت إلى بعد كبير عن الشلال وبللت كل من اقترب منه.

غزارة المياه لم تنسى رافد الحاصباني الذي امتلأ مجراه أيضا بالمياه متدفقة نحو سهل الحولة ليلتقي مع دان والبانياس ويشكلوا نهر الأردن.
منطقة المطلة المحاذية للحدود مع لبنان تساقطت الأمطار فيها بغزارة وكانت الرؤيا محدودة نحو الشمال إلى القرى اللبنانية المحاذية للشريط الحدودي وشوهدت من بين الضباب الكثيف والغيوم برك المياه التي تشكلت في سهل الخيام ومنطقة مرج عيون والتي تجري نحو إسرائيل مشكلة وادي عيون الذي كانت شلالاته الثلاثة تجري بقوة كبيرة وخاصة شلال الطاحونة والتنور .كما ولوحظ وجود أكوم من التراب والحصى على أطراف الوادي جرفتنها المياه في العاصفة السابقة وبكميات كبيرة.




























كلمات دلالية