الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 06:02

التمرين التجريبي للجبهة الداخلية :كيفية النزول إلى المنطقة المحمية

كل العرب
نُشر: 24/01/10 21:36,  حُتلن: 16:45

* صفارة الإنذار إنطلقت الساعة الحادية عشرة ظهرا وعند سماع الصفارة اختبأ الطلاب تحت الطاولات لمدة 10 دقائق

اجري يوم الخميس الموافق 21.1.2010 التمرين التجريبي لتمرين الجبهة الداخلية ( في حال تنفيذ التمرين بصورة واقعية " لهزة أرضية لا سمح الله " ) حتى يكون الطالب واعي للتصرف في حالة حدوث هزة أرضية . وقد أطلقت صفارة الإنذار الساعة الحادية عشرة ظهرا وعند سماع الصفارة اختبأ الطلاب تحت الطاولات لمدة 10 دقائق. وعند سماع الصفارة الثانية أسرع الطلاب بالخروج من المكان المعد لخروجهم مسرعين إلى خارج المدرسة وقد خرج جميع الطلاب من المدرسة خلال دقيقتين وفي نفس الوقت قام طاقم الباحثين (סורקים) بفحص جميع الصفوف والتأكد بان جميع الطلاب قد خرجوا والتحقوا برفاقهم.
 


خلال خروجهم افتعلنا إصابة لطالب وقد تم نقله بواسطة نقالة معدة لذلك على يد طالبين كما وقام أستاذ أيمن شطروبي من طاقم الإسعاف الأولي بتقديم العلاج لهذا الطالب. وعند وصول الطلاب إلى المكان المحدد لهم تم تفعيل الطلاب من قبل المعلمين المرافقين.



بعد انتهاء التمرين عاد الطلاب إلى صفوفهم برفقة المعلمين بهدوء ونظام.
في تمرين الهزات الأرضية تخرج جميع الصفوف عن طريق مدخل المدرسة إلى الملعب ثم إلى الشارع المؤدي إلى المدرسة ( بجانب بيت الدكتور محمود دسوقي ).



انتهى التمرين بنجاح بكافة المستويات والمعايير فقد نجحنا بتهيئة الطلاب وإعدادهم للخروج من المدرسة في حالة حدوث هزة أرضية بأقل وقت ممكن مع الحفاظ على حياتهم وسلامتهم.
وقد اشترك في التمرين جميع المعلمين والطلاب وقد تم تقسيم الوظائف والمهام على المعلمين والطلاب من قبل مركزة الآمان في المدرسة المعلمة آمال مصطفى وبالتنسيق مع مدير المدرسة الأستاذ هشام دكناش الذي اثنى على عمل المعلمين والجهود التي بذلوها لإنجاح هذه الفعالية.

























مقالات متعلقة