الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 23:01

6 من طلاب كلية الجليل في عيلبون ينجحون في امتحانات برنامج يس

كل العرب-الناصرة
نُشر: 24/01/10 12:41,  حُتلن: 10:08

* الطلاب الناجحين وهم غادة سمعان، ميرا عيلبوني، ميرنا عيلبوني، فادي يوسف، حلا متى ودانا حوراني

تلقى 6 من طلاب ثانوية عيلبون بلاغات من برنامج "يس" بنجاحهم في امتحانات اللغة الانجليزية والتي هي محطة مركزية في مسار قبولهم للبرنامج.
ينظم برنامج "يس" من قبل السفارة الأمريكية في البلاد ويمكن الطلاب المقبولين له من السفر، العيش والتعلم في الولايات المتحدة لمدة عشرة أشهر، حيث يسكن الطالب مع عائلة مستضيفة تتولى مسؤوليته ويتعلم صف الحادي أو الثاني عشر في مدرسة ثانوية أمريكية في المنطقة التي يرسل الطالب إليها. ويمر الطلاب المتقدمين للبرنامج بمسار قبول شاق يبدأ بإجتياز امتحان معرفة اللغة الانجليزية بنجاح، ومقابلة
شخصية مع مسؤولي البرنامج في السفارة الأمريكية.



وقد شارك الطلاب الناجحين وهم غادة سمعان، ميرا عيلبوني، ميرنا عيلبوني، فادي يوسف، حلا متى ودانا حوراني وذويهم في لقاء خاص لكل الطلاب الناجحين في الامتحان، أجري في مكاتب لجنة متابعة قضايا التعليم العربي في الناصرة واستمعوا إلى تفاصيل مهمة حول البرنامج، نوعية الحياة والتعليم في أميركا وتوقعات البرنامج منهم، من قبل مديرة المشروع في السفارة السيدة غلاديس وذلك لكي يتمكنوا من اتخاذ القرار الأخير حول ملاءمة البرنامج لهم قبل تسجيلهم الرسمي للبرنامج. وفي نهاية اللقاء تم توزيع طلبات التسجيل للطلاب الناجحين وتفسير المتطلبات لهم. وسيدعى الطلاب لمقابلات شخصية في السفارة خلال الأيام القريبة.
وقد ذكر الأستاذ عزمي سرور مدير المدرسة في سياق حديث معه أن " كلية الجليل في عيلبون ترسل طلابا للبرنامج سنويا حيث تساعدهم في مراحل التسجيل والقبول للبرنامج كما وتحضرهم نفسيا، اجتماعيا وتعليميا للمشاركة بالبرنامج. وحرصا منا على تجهيزهم لامتحانات البجروت بعد عودتهم للبلاد يقوم المدرسون بتزويد الطلاب بالمواد التعليمية اللازمة ليتمكنوا من دراستها خلال غيابهم، كما وننظم لهم حلقات تدريس خاصة من قبل معلميهم في المدرسة لتعويض المواد التي فاتتهم خلال تواجدهم في أمريكا، نتمنى لجميع الطلاب القبول النهائي للبرنامج وخوض هذه التجربة الخاصة لما فيها من أهمية في بلورة شخصيتهم". وتشرف على مرافقة الطلاب في مراحل التسجيل المعلمة أمينة حلو، معلمة اللغة الانجليزية في المدرسة.

مقالات متعلقة