الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:02

عبدالله جبران مديرا لمدرسة المطران وإبقاء شوفاني رئيسا فخريا بدون صلاحيات

يوسف شدّاد -
نُشر: 22/01/10 18:55,  حُتلن: 09:46

* المطران الياس شقور يعلن عن تعيين عبد الله جبران مديرا لمدرسة المطران خلال اجتماع عقد مساء اليوم في المدرسة

* إبقاء الأرشمندريت اميل شوفاني رئيسا فخريا للمدرسة بدون صلاحيات

* المربي عبد الله جبران بعد تعيينه مديرا لمدرسة المطران:

"تعييني هو جزء من حل للمشكلة التي سادت في المدرسة طيلة الأشهر الاخيرة"

" سأحصل على الوقت الكافي للاطلاع على وضع المدرسة على جميع المستويات وسأبدأ مهمتي"

علم موقع العرب مساء الجمعة أن المطران الياس شقور، رئيس اساقفة عكا وحيفا والناصرة وسائر الجليل، قد عيّن عبدالله جبران مديراً للمدرسة الاكليريكية (المطران) في مدينة الناصرة.

 شقور خلال المصالحة المسيحية الدرزية: الدروز وأبناء المسيح يسيرون بطريق واحد
المطران الياس شقور

وأعلن المطران شقور عن تعيينه لعبدالله جبران، مساء الجمعة، خلال اجتماع عقد في مدرسة المطران، بحضور أعضاء الهيئة التدريسية، والادارية، واللجنة التربوية.
وعلم موقع العرب من مصادر مطلعة، ان سيادة المطران الياس شقور، قد عيّن الارشمندريت اميل شوفاني، رئيساً فخرياً للمدرسة، بدون صلاحيات، اثر تعهد الاب شوفاني بعدم التدخل في شؤون المدرسة، ملتزماً بقرارات شقور. وعلم موقع العرب ان اختيار المطران الياس شقور لعبد الله جبران حظي باجماع من البطريركية والهيئتين التدريسية والادارية في المدرسة.
وقال مقربون للمطران شقور ان التعيين جاء بناء على الرصيد الغني لعبدالله جبران، والذي أشغل لسنوات طويلة، منصب المدير العام لبلدية الناصرة، وسبق وان عمل في سلك التعليم.

لحام: 936 طالبا من مدرسة المطران بالناصرة أضربوا اليوم والوضع أصبح مقلقا
الارشمندريت اميل شوفاني

المربي عبد الله جبران لموقع العرب: مدرسة المطران ستعود كما عهدناها

في حديث لموقع العرب مع المربي عبد الله جبران قال "إنه سيباشر عمله غدا السبت كمدير لمدرسة المطران في الناصرة، في الوقت الذي تنتظره قضايا ادارية ومدرسية كثيرة، سيعمل على التغلب عليها". 
يذكر أن عبد الله جبران شغل منصب نائب مدير مدرسة المطران لمدة 16 عاما قبل ان يشغل منصب مدير عام بلدية الناصرة لمدة 19 عاما. عن ذلك قال جبران لموقع العرب:"سنوات طويلة ابتعدت فيها عن سلك التعليم، لكني ما زلت متأكدا من قدرتي على التغيير وخصوصا في مدرسة المطران التي تضم كوادر ناجعة ادارية وتدريسية يمكن العمل معها واعادة المدرسة الى سابق عهدها بعد ما مرت به في الاشهر الاخيرة".
وردا على سؤالنا فيما إذا سيتعاون مع الأرشمندريت اميل شوفاني في ادارة المدرسة، قال المربي عبد الله جبران:" لم اتخذ موقفا سلبيا من احد ولن اتخذ. سأتعامل مع الجميع دون استثناء كل حسب صلاحياته".  وتابع قائلا:"لقد كانت كلمات المطران الياس شقور واضحة خلال الاجتماع مساء اليوم، عندما أعلن بأنني المدير مع صلاحيات، بينما يبقى الارشمندريت شوفاني رئيسا فخريا للمدرسة بدون صلاحيات حسب ما توصل اليه من اتفاق مع المطران شقور، وبناء على ذلك سيكون التعامل".
عن تعيينه قال المربي عبد الله جبران:" لقد جاء تعييني كجزء من حل للمشكلة التي سادت في المدرسة في الاشهر الاخيرة. أرى بنفسي صاحب قدرة لاعادة الثقة بين الطلاب وادارة المدرسة التي يجب ان تأخذ موقعها المناسب في جهاز التربية والتلعيم".


المربي عبد الله جبران في منزله مساء اليوم

مقالات متعلقة