الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 23:02

البنتاجون يؤكد وقوع غارة اسرائيلية


نُشر: 12/09/07 08:24

أكد مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاجون، أن مقاتلات إسرائيلية شنت غارة على سورية الأسبوع الماضي.
وأضاف المسؤول، الذي رفض الكشف عن اسمه إن "الغارة لم تكن كبيرة. كانت سريعة. لقد تعرضوا لنيران المضادات السورية والقوا بذخائرهم وغادروا".
وقال المسؤول الأمريكي إنه لا يعرف الهدف الذي أغارت عليه المقاتلات الإسرائيلية يوم الخميس الماضي، لكنه يعتقد أن هذه الغارة هي تحذير لسورية كي لا تسلح حزب الله في لبنان.



وكانت دمشق قد صرحت أن المضادات الأرضية السورية تصدت للمقاتلات الإسرائيلية عندما دخلت المجال الجوي السوري. لكن إسرائيل رفضت التعليق على هذه التصريحات.
وتقول تقارير إعلامية إن الهدف الذي أغارت عليه المقاتلات الإسرائيلية كان شحنة أسلحة إيرانية موجهة إلى حزب الله عبر سورية.
وكان متحدث عسكري سوري قال في بيان نقلته وكالة الأنباء السورية إن "طائرات العدو الإسرائيلي اخترقت حاجز الصوت فوق المجال الجوي السوري قادمة من البحر المتوسط باتجاه الشمال الشرقي". 
وأضاف أن الدفاعات الجوية السورية تصدت للطائرات الإسرائيلية وأجبرتها على الفرار بعد أن ألقت بعض ذخائرها دون أن يؤدي ذلك لوقوع خسائر بشرية أو مادية.
وقال المسؤول العسكري السوري إن دمشق "تحذر حكومة العدو الإسرائيلي من هذا العمل العدواني السافر وتحتفظ لنفسها بحق الرد الذي تراه مناسبا".
وقال شهود عيان إنهم سمعوا دوي أربع طائرات على الأقل في منطقة تل الأبيض قرب الحدود التركية السورية على بعد 160 كيلومترا شمالي مدينة الرقة السورية.
يذكر أن الطيران الحربي الإسرائيلي حلق فوق قصر للرئيس السوري بشار الأسد شمالي سورية في حزيران 2006، ما أثار غضب دمشق.
كما أن سورية وإسرائيل لا تزالان في حالة حرب، وقد انهارت محادثات السلام العلنية بين الجانبين في عام 2000 بسبب عدم التوصل إلى اتفاق بشأن مرتفعات الجولان السورية التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967.

مقالات متعلقة