الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 16:02

غانا ترافق كوت ديفوار لربع نهائي أمم إفريقيا بعد تخطي بوركينا فاسو

كل العرب
نُشر: 19/01/10 20:02,  حُتلن: 20:19

* المنتخب الغاني تخطى نظيره البوركيني بهدف نظيف في ختام مباريات المجموعة الثانية ليرافق المنتخب الإيفواري لربع نهائي بطولة أمم إفريقيا المقامة حالياً في أنجولا

تخطى المنتخب الغاني نظيره البوركيني بهدف نظيف في ختام مباريات المجموعة الثانية ليرافق المنتخب الإيفواري لربع نهائي بطولة أمم إفريقيا المقامة حالياً في أنجولا.
ورفع المنتخب الغاني رصيده للنقطة 4 في المركز الثاني بالتساوي مع المنتخب الإيفواري المتصدر بنتيجة المواجهات المباشرة، فيما تذيل المنتخب البوركيني المجموعة بنقطة واحدة.
وتواجه غانا المنتخب الأنجولي في دور الثمانية، فيما سيواجه المنتخب الإيفواري نظيره الجزائري في مباريات نفس الدور.
وسجل هدف غانا الوحيد في اللقاء اندريه ايو شقيق لاعب الزمالك رحيم ايو في الدقيقة 30 من عمر اللقاء.



مباغتة غانية
اقترب المنتخب الغاني من الصعود لدور الثمانية وملاقاة المنتخب الأنجولي بعدما تقدم بهدف نظيف على المنتخب البوركيني خلال الشوط الأول من اللقاء الذي يجمعهما في ختام مباريات المجموعة الثانية.
سيطر المنتخب البوركيني على الربع ساعة من اللقاء، ولكن دون اي خطورة على الحارس الغاني ريتشارد كينجستون.
في المقابل حاول المنتخب الغاني في غياب قائدة مايكل إيسيان بسبب الإصابة الدخول في أجواء المباراة، خاصة وان الفوز فقط هو الذي سيسمح له للمرور إلى الدور القادم.
وفاجأ أندريه أيو قائد منتخب غانا للشباب وشقيق لاعب الزمالك رحيم ايو الجميع بضربة رأسية مميزة سكنت شباك الحارس البوركيني دياكيتي في الدقيقة 30 مستغلا عرضة من الناحية اليمنى، أعلن بها الهدف الأول لمنتخب النجوم السوداء.
واصل المنتخب الغاني صحوته بعد الهدف الكفيل بتأهله للدور القادم، واستقبل اسامواه عرضية من الناحية اليسرى وحولها برأسه لكن الكرة خرجت فوق العارضة في الدقيقة 38.
حاول المنتخب البوركيني العودة للقاء مجددا للحفاظ على حظوظه في الصعود للدور القادم لكن دون جدوى في ظل الدفاع الغاني القوي.



استسلام بوركينا
بداية الشوط الثاني جاءت سريعة على عكس الشوط الأول، وتوغل ماثو امواه داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية مرت بجوار القائم الايمن للحارس البوركيني.
بعدها مباشرة، أطلق حبيب باموجو تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، مرت بقليل فوق عارضة الحارس الغاني في الدقيقة 50.
وأرسل فلورنت لورامبا اللاعب البوركيني عرضية من ضربة حرة من الناحية اليمنى لم يلحق بها أي لاعب وتخرج ضربة مرمى في الدقيقة 62.
وأشهر الحكم السيشيلي ايدي ماييه بطاقة حمراء مباشرة في وجه مامادو تال لاعب المنتخب البوركيني بعد ان قام بضرب جيان اسامواه بمرفق يده، ليتأزم موقف المنتخب البوركني كثيرا منذ الدقيقة 67.
وأضاع هامينو درامان فرصة هدف ثاني للمنتخب الغاني في الدقيقة 77 بعدما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية قوية في الشباك الخارجية للحارس دياكيتي.

مقالات متعلقة