الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 15:01

ابعاد شبح السمنة عن البدينين


نُشر: 14/09/07 07:36

 لاحظ اطباء من جامعة كنتاكي أن البدينين الذين يتخلصون من حوالي 50 كيلوغراما أو أكثر نتيجة الخضوع لبرامج تخسيس مكثفة، يُمكنهم النجاح في المحافظة لفترات طويلة على أوزانهم الصحية التي وصلوا إليها. وذلك طالما استمروا في اتباع أنماط صحية في سلوكيات الحياة. وهو ما يرد على الشكوك التي يُثيرها البعض حول عدم جدوى برامج التخسيس، وأن الأفضل اليوم اللجوء إلى عمليات المعدة لإنقاص الوزن.



* اهتمام طبي مفقود وراجع الباحثون من مايو كلينيك في روسشتر بولاية مينيسوتا الأميركية ملفات حوالي 10 آلاف من المرضى المتابعين في ما بين نوفمبر 2004 إلى أكتوبر من عام 2005. وتبين أن أكثر من 2500 منهم مُصابون بالسمنة. وبالتدقيق أكثر في ما تم تدوينه بملفاتهم الطبية من معلومات حول معالجة وكيفية متابعة الأطباء لهم، تبين للدكتور وارن طومسن، الباحث الرئيس في الدراسة، أن لـ 20 في المائة منهم تم توثيق إصابتهم بالسمنة بصفة رسمية. أي تم لخُمسهم فقط التعرف والنظر بطريقة سليمة إلى سمنتهم كمشكلة صحية، وتوجهت الرعاية الطبية نحو معالجتها!.
وليس من المستغرب، على حد ملاحظته، أن ما بينته الدراسة من اهتمام الأطباء فقط بحالات من لديهم درجات عالية من السمنة في كل من التشخيص والمعالجة، يُوجب أن على الأطباء النظر أكثر إلى منْ لديهم سمنة قبل حصول المشاكل الصحية المترتبة عليها لديهم.

مقالات متعلقة