الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 05:02

صالح حصارمة : سأنهي مسيرتي الرياضي في كريات شمونة

من حجاج رحال
نُشر: 14/01/10 15:26,  حُتلن: 12:21

*الظروف مريحة جدا وقل ما تجد مثلها في فرق أخرى

*مع ضم لاعبين أو ثلاثة سنرتقي حتما الى العليا

*لا أفكر باعتزال اللعب ولا أعير الجيل أي انتباه

 

ليس من السهل على أي لاعب عربي أن يتأقلم في اللعب مع فريق يهودي فحسب الاحصائيات والحقائق يجب أن يفوق مستواه مستوى باقي زملائه بالضعف تقريبا، وكم بالحري اذا بقي يلعب مع نفس الفريق لمواسم متتالية..وهذه الأمور متوفرة لدى "صخرة" الدفاع ، اللاعب صالح حصارمة (35 عاما) ابن البعنة الذي يخوض رابع موسم له مع فريق هبوعيل كريات شمونة، الذي دافع عن الوانه في الدرجتين العليا والممتازة التي يلعب فيها حاليا واذا لم تقع مفاجأة من العيار الثقيل فان صالح وفريقه سيعودان الى دوري الأضواء في نهاية الموسم الحالي.صالح الذي يحظى بتأييد واحترام كبيرين من جميع أعضاء الفريق والمشجعين يؤكد أنه يستمتع بكل لحظة يقضيها مع الفريق..لقاء مع انسان متواضع ولاعب مميز صاحب باع طويل في أعلى المستويات.



*تخوض رابع موسم لك في كريات شمونة..ليس من السهل اللعب مع نفس الفريق لفترة زمنية طويلة
- صحيح لكن الظروف مريحة جدا في كريات شمونة وقل ما تجد مثلها في فرق أخرى فمالك الفريق ايزي شيراتسكي لا يبخل بتوفير كل المتطلبات من أجل انجاح مسيرة الفريق..كل مواسمي مع الفريق كانت ناجحة ما عدا الموسم الماضي الذي هبطنا فيه الى الدرجة الممتازة لكننا استخلصنا العبر وبهمة جميع أعضاء الفريق سننجح في العودة الى دوري الأضواء مع ختام مباريات الموسم الكروي الحالي..المدرب ران بن شمعون جدي وصارم من الناحية المهنية وجميع اللاعبين يدركون ذلك مما يساعدهم على تحسين مستواهم.
*ميزانيتكم من أكبر الميزانيات في الممتازة لكنكم رغم ذلك لا تتفوقون بعدد كبير من النقاط عن الفرق المطاردة لكم..ما رأيك؟
- حتى الآن نحافظ على صدارة اللائحة لكن يجب أن يتذكر الجميع أننا لم نبلغ نصف المشوار بعد أي أن المجال ما زال مفتوحا أمامنا من أجل التقدم على الفرق الأخرى بكمية كبيرة من النقاط لكن الأمر الأهم هو أن نرتقي في نهاية الموسم حتى لو كان ذلك بتفوقنا بفارق الأهداف فقط عن الفرق الخصم فالغاية تبرر الوسيلة.
*هل ينوي المدرب تعزيز الفريق بلاعبين جدد؟
- نعم وأعتقد أنه مع ضم لاعبين أو ثلاثة سندخل تحسينات كبيرة على الفريق ومستواه وسنرتقي حتما الى العليا فكل لاعب جيد ينضم الينا سيساهم في تشفير المستوى العام وبالتالي سيساعدنا ذلك على زيادة تفوقنا عن الفرق الأخرى.
*هل ستبقى في الفريق في الموسم المقبل أيضا؟
- هناك اتفاقية مبرمة وأنا شخصيا لا أريد ترك الفريق كما أن شيراتسكي وبن شمعون تحدثا معي وأعلنا عن نيتهما بابقائي لمواسم طويلة أخرى وأنهما لن يتنازلا عن خدماتي أبدا فهما يران أنني أحد أعمدة الفريق الساسية ولا يمكن الاستغناء عني.



*لكنك تقدمت في السن وليس من السهل اللعب في أعلى المستويات..
- الدهن في العتاقي ولا أعير عامل الجيل أي انتباه فانا أتدرب وكأنني تخرجت لتوي من فريق الشبيبة..اذا حافظ كل لاعب على حياة رياضية بكل معنى الكلمة فانه يمكنه العطاء حتى لو بلغ سن الخمسين حتى..الأمر يتعلق بالأساس بمعنويات اللاعب واصراره على العطاء فاذا وجد ذلك فليس لعامل الجيل أي اعتبار أو اهتمام أو تأثير..وأنا لست أو لاعب بهذا الجيل يلعب في الممتازة أو العليا وأعد أنني سأبقى في أعلى المستويات لسنوات طويلة وصدقني أنني لا أفكر أبدا باعتزال اللعب بل بكيفية مساعدة فريقي وتحسين مستواي لأنني أطمح من تدريب لآخر بتقوية نقاط الضعف فلا يوجد لاعب متكامل في العالم.
*أين ستنهي مسيرتك الرياضية؟
- كما تبدو الأمور حاليا وتسير فانني سأنهي مسيرتي الرياضي في كريات شمونة حيث ألقى معاملة رائعة من جميع أعضاء الفريق والمشجعين والاحترام متبادل بيننا.
*هل ستبقى في ميادين كرة القدم بعد اعتزالك اللعب؟
- بالطبع لن أترك ملاعب كرة القدم أبدا وٍابقى فيها فحب هذه الرياضة موجود لدي منذ الصغر ومن المستحيل أن أتخلى عنها..وأرى بنفسي أشغل منصبا اداريا أو مهنيا بعد اعتزالي اللعب لكن ليس الآن انما بعد وقت طويل، طويل جدا.
* بن شمعون:"صالح العمود الفقري للفريق"
ولم نسمع من مدرب الفريق ران بن شمعون سوى اطراءات على أداء صالح وشخصيته حيث قال عنه:"أولا صالح انسان مميز قبل أن يكون لاعبا مميزا فهو انسان متواضع وشخصيته رائعة وفرض احترامه على الجميع مما ساعده على البقاء مع الفريق لأربعة مواسم..وفي الجانب الهمني فان صالح يعتبر العمود الفقري للفريق ونعوّل عليه ليبقى معنا في الموسم المقبل أيضا وليس هذا فحسب بل سيبقى مع الفريق لمواسم طويلة حتى بعد اعتزاله اللعب.

مقالات متعلقة