أخبارNews & Politics

محاضرة طبية بعنوان سرطان الثدي الوقاية والعلاج
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غيوم متفرقة
23

حيفا
غيوم متفرقة
23

ام الفحم
غيوم متفرقة
23

القدس
سماء صافية
18

تل ابيب
غيوم متفرقة
23

عكا
غيوم متفرقة
23

راس الناقورة
غيوم متفرقة
23

كفر قاسم
غيوم متفرقة
23

قطاع غزة
سماء صافية
22

ايلات
سماء صافية
26
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

محاضرة طبية: سرطان الثدي الوقاية والعلاج في منتدى المرأة المسلمة كفرقاسم

من منطلق إيماننا أن "الجهل ثمنه بخيس" وأن "درهم وقاية خير من قنطار علاج" وأن "المعرفة قوة".نظمت الشابات الرائدات يوم الجمعة 8-1-2010م في منتدى المرأة المسلمة محاضرة طبية بعنوان "سرطان الثدي الوقاية والعلاج" للدكتور الجراح نضال عيسى.

* أجاب الدكتور على استفسارات وتساؤلات الحضور من النساء ، وأنهى حديثه مؤكدا على أن "المعرفة قوة"


من منطلق إيماننا أن "الجهل ثمنه بخيس" وأن "درهم وقاية خير من قنطار علاج" وأن "المعرفة قوة".
نظمت الشابات الرائدات يوم الجمعة 8-1-2010م في منتدى المرأة المسلمة محاضرة طبية بعنوان "سرطان الثدي الوقاية والعلاج" للدكتور الجراح نضال عيسى.


حيث افتتحت الأمسية بتلاوة عطرة لسورة المؤمنون بصوت الأخت رميصاء طه، تبعتها قصيدة شعرية بعنوان "من اليوم" قامت بأدائها المتقن الأخت فاطمة صرصور، تضمنت قيمة الإنسان وال حياة الإنسانية وقيمة المرأة على وجه خاص.
وتلتها كلمة الترحيب للأخت أهواز محاجنة تحدثت فيها عن الطبيب الأول محمد رسول الله - صلى الله عليه وسلم - الذي أطلق أول كلمات الطب الوقائية "درهم وقاية خير من قنطار علاج"، وتحدثت عن سرطان الثدي حيث وصفته بالسم القاتل الذي لا يهزم إلا بالكشف المبكر.
هذا وقد أبدع الدكتور نضال عيسى بأسلوبه المبسط المرافق بعرض محوسب، تحدث فيه عن الخلايا السرطانية وأسباب تكونها، مركزا على أسلوب الغذاء وضرر التدخين والأشعة وتلوث البيئة التي تلعب دورا أساسيا في تكوين الخلايا السرطانية، وذكر إحصائيات خطر الإصابة بالمرض في مختلف الحضارات، وسلط الأضواء على النساء في عرب إسرائيل حيث أوضح أن المرض في تضاعف مخيف في الآونة الأخيرة.
وبعدها انتقل إلى الوقاية ونصح بالكشف المبكر لتقليل الضرر وتفشي المرض، وأشار إلى أهم عوامل الوقاية ومنها: النهوض مبكرا وأداء صلاة الفجر في وقتها، حيث أن الخمول هو احد العوامل المساهمة في تكوين الخلايا السرطانية.
وفي الختام أجاب الدكتور على استفسارات وتساؤلات الحضور من النساء ، وأنهى حديثه مؤكدا على أن "المعرفة قوة".

كلمات دلالية
إصابة خطيرة لرجل بعد سقوطه عن إرتفاع في نهر الحصباني