الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 05:02

إسرائيل تندد بهجوم أردوغان وتحتج على مسلسل وادي الذئاب لاظهاره اليهود مجرمين

كل العرب
نُشر: 12/01/10 12:27,  حُتلن: 14:19

-  أبرز ما جاء في بيان الخارجية الاسرائيلية:

* إسرائيل تحرص على عدم المس بشرف تركيا، وترغب في علاقات ثنائية جيدة، إلا أننا نأمل بان نقابل بالمثل

* نحتج باسم الحكومة الإسرائيلية على مشاهد من هذا المسلسل التركي تظهر إسرائيل واليهود على أنهم خاطفي أطفال ومجرمي حرب

- أردوغان:

* ممارسة الضغط على إسرائيل ضروري لانها تستمر في انتهاكاتها الجوية والبحرية وهذا امر لا يمكن أن نقبل به أبدا

بشدة غير مسبوقة، نددت وزارة الخارجية الإسرائيلية بما اعتبرته "هجوماً عشوائياً" من رئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان ضدها، كما احتجت على مسلسل تركي يصوّر اليهود على أنهم خاطفي أطفال ومرتكبي جرائم حرب. فقد أصدرت وزارة الخارجية بياناً اعتبرت فيه أن كلام أردوغان خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده مع نظيره اللبناني سعد الحريري كان بمثابة "هجوم عشوائي" على إسرائيل، واتهمته بالسعي إلى الإضرار بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

إسرائيل تحرص على عدم المس بشرف تركيا!
وتابع البيان أن "إسرائيل تحرص على عدم المس بشرف تركيا، وترغب في علاقات ثنائية جيدة، إلا أننا نأمل بان نقابل بالمثل". وختم بأن "تصريحات أردوغان تضاف الى البرنامج المناهض لإسرائيل والمعادي للسامية الذي يعرضه التلفزيون التركي وإلى أمور أخرى خطيرة ضد إسرائيل منذ أكثر من عام".


وزير الخارجية الاسرائيلي ليبرمان

أردوغان يجب الضغط على اسرائيل
وكان أردوغان دعا، في مؤتمر صحافي عقده مع الحريري في انقرة، الاثنين 11-1-2010، الى "ضرورة ممارسة الضغط على إسرائيل لانها تستمر في انتهاكاتها الجوية والبحرية وهذا امر لا يمكن أن نقبل به أبدا". وذهب أردوغان إلى حد الدعوة الى إصلاح في هيكلية الأمم المتحدة بسبب عدم تطبيق إسرائيل "لأكثر من مائة قرار" صادر عن مجلس الأمن. وقال إن "القرارات التي لم تطبقها إسرائيل قد تجاوز عددها مائة قرار الأمر الذي يدعو إلى ضرورة القيام بإصلاح في الأمم المتحدة، لأن لا معنى لهذه القرارات ولا قيمة لها اذا كان يتم اتخاذها ولا مجال لتطبيقها"، مضيفا "نحن لا نؤيد موقف إسرائيل هذا ولن نبقى صامتين بإزاء هذا الأمر".


اردوغان 

 أزمة "وادي الذئاب
وسبق أن استدعى نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني ايالون السفير التركي في إسرائيل للاحتجاج على مسلسل تركي يصور اليهود على أنهم خاطفو أطفال ومرتكبو جرائم حرب. وهذه ثاني مرة تعترض فيها إسرائيل على مسلسل تركي. وجاء في بيان الخارجية "نحتج باسم الحكومة الإسرائيلية على مشاهد من هذا المسلسل التركي تظهر إسرائيل واليهود على أنهم خاطفو أطفال ومجرمو حرب". وأضاف "هذا أمر غير مقبول  ويهدد حياة اليهود في تركيا ويهدد العلاقات الثنائية".


مشهد من المسلسل يظهر فية رجل  يرجع طفلا خطفة اليهود  

 
 

 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
237319.32
BTC
0.53
CNY