الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

الوضعية الطبيعية السيئة للجسم هي ما تسبب آلام الظهر

كل العرب
نُشر: 10/01/10 13:05,  حُتلن: 15:48

- إيستير غوكال :

* سبب آلام الظهر إلى أخطاء في الوضعية الطبيعية للجسم

* في العديد من الثقافات، ما زال الناس يتمتعون بوضعية طبيعية وحركة تحول دون الآلام لا بل تعزز الوضع الصحي للجسم

* 85% من سكان الولايات المتحدة يشكون من آلام الظهر خلال حياتهم، في حين ان نسبة من يشكون من هذا الألم عند سكان تشاد لا يتعدى الـ5%

*  العمال اليدويين والموظفين في بلدات نائية في البرازيل وريف البرتغال لم ينسوا كيف يجلسون أو يقفون أو يمشون ويتمددون بما يتناغم مع شكل أجسامهم

قالت أخصائية علاج بالوخز بالإبر في ولاية كاليفورنيا إن سبب آلام الظهر إلى أخطاء في الوضعية الطبيعية للجسم. وقالت إيستير غوكال ان 85% من سكان الولايات المتحدة يشكون من آلام الظهر خلال حياتهم، في حين ان نسبة من يشكون من هذا الألم عند سكان تشاد لا يتعدى الـ5%.


صورة توضيحية

ولفتت غوكال إلى أنه في العديد من الثقافات، ما زال الناس يتمتعون بوضعية طبيعية وحركة تحول دون الآلام لا بل تعزز الوضع الصحي للجسم. وقالت أن العمال اليدويين والموظفين في بلدات نائية في البرازيل وريف البرتغال لم ينسوا كيف يجلسون أو يقفون أو يمشون ويتمددون بما يتناغم مع شكل أجسامهم. ولذا طورت غوكال في مركزها العلاجي في مدينة بالو ألتو برنامجاً تقارب فيه كيفية اكتشاف طريقة العيش من دون ألم في الجسم.
وقالت غوكال، وهي مؤلفة كتاب "8 خطوات للتخلص من الألم في الظهر"، أن ثمة طريقة في التمدد والجلوس للتخفيف من الضغط عن العمود الفقري وتحسنين حركة الدم والتنفس، كما إراحة العضلات خلال العمل على الكومبيوتر أو مشاهدة التلفاز أو النوم ليلاً. 

مقالات متعلقة