الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 21:02

ابوغوش تدخل التاريخ بفضل صحن حمص: المرة القادمة سنأكله عربا ويهودا في بيروت

تقرير وتصوير: إبراهيم
نُشر: 08/01/10 13:37,  حُتلن: 13:53

- جودات ابراهيم صاحب مطعم ابو غوش المبادر والقائم على الفكرة لموقع العرب:

* الوسط العربي والاقلية العربية في البلاد ما من شك دخلت اليوم غينيس والتاريخ من خلال هذا التحطيم للرقم القياسي لصحن الحمص

* نرسل رسالة لكل العالم وللشعبين العربي واليهودي من خلال هذا الحدث انه يمكن العيش سوية خصوصا اننا نتحدث ايضا عن مدينة القدس

* اعد واقول بكلمات صادقة الى ان صحن الحمص القادم سيكون في بيروت والشام بعد تحقيق السلام العربي الاسرائيلي في العام القادم ان شاء الله

* عملنا كل ما نستطيع وبكل تواضع كي يحطم الصحن الرقم القياسي وبالفعل نجحنا في ذلك حيث وصل قطر صحن الحمص الى 7.200 مترا وقد ادخلنا 4100 كيلو حمص داخل الصحن

يشارك في هذه الساعة في مطعم ابو غوش في قرية ابو غوش قضاء القدس الآلاف من العرب واليهود والاجانب فيما ذلك شخصيات سياسية وشعبية وجماهيرية عربية ويهودية واجنبية في الحدث التاريخ الاكبر الذي تشهده قرية ابو غوش منذ زمن حيث يشارك الالاف في التمتع والتذوق في اكبر صحن حمص شهده التاريخ وذلك بمبادرة وفكرة جودات ابراهيم صاحب المطعم والذي اراد من خلال هذه الفكرة لتسجيل الوسط العربي والمأكولات العربية الشرقية في سجل التاريخ العالم.

الآلاف من العرب واليهود والأجانب
هذا وتشهد الساحة من امام معطم ابو غوش في هذه حضور الآلاف من الجماهير التي حضرت من الشمال والجنوب ومن خارج البلاد لمتابعة هذا الحدث التاريخي الكبير الذي يحطم رقما قياسيا جديدا في كتاب غينيس، كما وقامت الشرطة باغلاق الشارع الرئيس للقرية ليتسنى للحضور المشاركة في هذا الحدث بسهولة وراحة تامة.
كما وتشهد الساحة زوايا عدة للمأكولات والمشروبات العربية التقليدية والتي تحتضن الاف الزوار الذين يتمتعون بالمذاقات والمأكولات العربية التقليدية.



هذا وقال جودات ابراهيم صاحب مطعم ابو غوش المبادر والقائم على الفكرة في حديث خاص لموقع العرب: الفكرة جاءت بهدف واحد ووحيد في سبيل منح الاقلية العربية في البلاد دخول سجل التاريخ من خلال كتاب غينيس وبالفعل من يتابع اليوم مع الاف الجماهير يؤكد بان الوسط العربي والاقلية العربية في البلاد ما من شك دخلت اليوم غينيس والتاريخ من خلال هذا التحطيم للرقم القياسي لصحن الحمص.
واضاف جودات ابراهيم :"لقد عملنا كل ما نستطيع وبكل تواضع كي يحطم الصحن الرقم القياسي وبالفعل نجحنا في ذلك حيث وصل قطر صحن الحمص الى 7.200 مترا وقد ادخلنا 4100 كيلو حمص داخل الصحن وبذلك قمنا بتسجيل رقما قياسا. دخلنا التاريخ بتسجيل رقم قياسي لصحن الحمص من خلال ايصال تراثنا وومعالمنا وعاداتنا التي نفتخر بها في كل مكان وزمان فيما ذلك الحمص والماكولات العربية".

رسالة واضحة
واختتم جودات ابراهيم حديثه لموقع العرب :"ان رسالتنا ايضا من خلال هذا الحدث الذي يشارك فيه ايضا عربا ويهودا ان نقول كلمة كبيرة وان نرسل رسالة لكل العالم وللشعبين العربي واليهودي من خلال هذا الحدث انه يمكن العيش سوية خصوصا اننا نتحدث ايضا عن مدينة القدس ومن هنا ومن خلال هذا الحشد الكبير للعرب واليهود في ساحة مطعم ابو غوش نقول من خلال هذه الرسالة انه يمكن العيش بشكل اخر. ومن هنا اعد واقول بكلمات صادقة الى ان صحن الحمص القادم سيكون في بيروت والشام بعد تحقيق السلام العربي الاسرائيلي في العام القادم ان شاء الله ما بين مختلف دول الشرق الوسط لننعم جميعا في ان ناكل الحمص معا في القدس وفي ابو غوش وفي بيروت بأحضان السلام الحقيقي في التعامل والعلاقات والتاريخ والحضارات.

دفع عجلة الاقتصاد والتجارة
وأضاف لموقع العرب بالقول: يجب ان نشير ايضا الى ان الدوافع من خلال هذه المبادرة وهذه الفكرة هي دفع عجلة الاقتصاد والتجارة في قرية ابو غوش من خلال هذا الحدث التاريخي وقد عملنا على وصول الكثير من المبادرين والمستثمرين واصحاب الاموال وايضا الزوار السياح.

مريم ابو غوش: نتحدث عن حضارة ومعالم للعرب
من جانبها قالت مريم ابو غوش وهي من سكان قرية ابو غوش في حديث منفعل عبر منبر موقع العرب :"بالرغم من اننا نتحدث عن حمص وبالرغم من اننا نتحدث عن احد المأكولات العربية التقليدية الا اننا نتحدث عن حضارة ومعالم للعرب. نعم تعتبر اكلة الحمص من رموز العرب والشام على حد التحديد من هنا نحن فخورين اليوم في ابو غوش من دخول التاريخ ومن دخول سجل غينيس واليوم على ابو غوش التي ليس الكثيرين يعرفون عنها الكثير اليوم تدخل التاريخ. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.69
GBP
249822.44
BTC
0.52
CNY