أخبارNews & Politics

ليبرمان يشكك في الصفة التمثيلية لمحمود عباس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ليبرمان يشكك في الصفة التمثيلية لمحمود عباس

* الشرف الوطني من القيم المهمة في الشرق الاوسط وزمن المجاملات ولى. لسنا مضطرين لتقديم اعذارات كاذبة لننال الاعجاب

* شريكنا الفلسطيني ابومازن ( محمود عباس ) مشكلة. هل يمثل كل الشعب الفلسطيني؟ من الواضح انه لا يمثل (قطاع) غزة وشرعيته في الضفة الغربية يجري التشكيك فيها


شكك وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان في الصفة التمثيلية للرئيس الفلسطيني محمود عباس. وقال ليبرمان في مقابلة مع الاذاعة الاسرائيلية العامة ان "شريكنا الفلسطيني ابومازن (محمود عباس) مشكلة. هل يمثل كل الشعب الفلسطيني؟ من الواضح انه لا يمثل (قطاع) غزة وشرعيته في الضفة الغربية يجري التشكيك فيها".


وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان
 


واضاف ان "توقيع اتفاق مع ابو مازن يعني توقيع اتفاق مع زعيم حركة فتح" التي يتزعمها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس. وتابع "في هذا الاطار آمل ان يعقد اجتماع مع ابو مازن. من الضروري اجراء محادثات سياسية ونحن مستعدون لذلك لكن بدون شروط مسبقة". واكد وزير الخارجية الاسرائيلي "لسنا مضطرين لدفع ثمن بطاقة لبدء مفاوضات"، ملمحا بذلك الى مطلب عباس تجميد الاستيطان بشكل كامل مقابل استئناف مفاوضات السلام المعلقة منذ الحرب التي شنتها اسرائيل على قطاع غزة نهاية 2008 وبداية 2009. وقال لبيرمان ان "الشرف الوطني من القيم المهمة في الشرق الاوسط وزمن المجاملات ولى. لسنا مضطرين لتقديم اعذارات كاذبة لننال الاعجاب".

كلمات دلالية