الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 13:01

قداس وجناز الاربعين راحة لنفس فقيد الطائفة الأرثوذكسية الاستاذ يوسف ديك

كل العرب-الناصرة
نُشر: 02/01/10 16:10,  حُتلن: 17:16

* شارك الجميع في مائدة المحبة التي أقامتها أسرة الفقيد في المركز الجماهيري في يافا

يافا – بمناسبة مرور اربعين يوما على وفاة المرحوم الطيب الذكر الاستاذ يوسف ديك رئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر الارثوذكسي أقيم صباح اليوم السبت قداس أحتفالي في كنيسة القديس جوارجيوس للروم الارثوذكس في مدينة يافا. حيث أن اليوم أيضا هو تقدمة عيد الميلاد وتذكار القديس أغناطيوس الانطاكي.



ترأس الخدمة سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس وسيادة المطران دامسكينوس الوكيل البطريركي في مدينة يافا بمشاركة لفيف من الكهنة والشمامسة.
وقد حضر حشد كبير من أبناء يافا تقدمهم أسرة الفقيد وأصدقائه ومعارفه ، كما حضر وفد أرثوذكسي من الأردن ومن أراضي السلطة الوطنية كما وصلت وفود من كافة المدن والبلدات في الجليل وغيرها من المناطق. وعدد من أعضاء اللجنة التنفيذية للمؤتمر الارثوذكسي وممثلوا المؤسسات الارثوذكسية والهيئات الملية. كما حضرت شخصيات بارزة من مدينة يافا تمثل مؤسساتها وهيئاتها.
بعد القداس أقيمت خدمة الجناز راحة لنفس الفقيد وقد ألقيت عدة كلمات تأبينية أشادت بخصاله ومواقفه وأنسانيته ودوره الرائد في الدفاع عن الرعية الارثوذكسية ومكانتها وما قدمه أيضا لمدينة يافا.
تحدث أولا سيادة المطران عطاالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الارثوذكس كما تحدث سيادة المطران دامسكينوس الوكيل البطريركي في يافا.
ثم تحدث البروفيسور رايخمن رئيس الجامعة التي درس فيها الفقيد وحصل على رتبة الماجستير ولكن وفاته لم تمكنه من حضور حفل توزيع الشهادات ، فقام البروفسور رايخمن بتقديم شهادة الماجستر لأرملة الفقيد في الكنيسة.
كما تحدثت السيدة فدوى طناس بأسم المؤسسات الارثوذكسية في يافا لا سيما جمعية السيدات الارثوذكسيات.
ثم تحدث نجل الفقيد جورج وشقيقته فيرا حيث كانت كلمة العائلة وشكرا الجميع على مشاركتهم.
هذا وقد تقرر أقامة حفل تأبيني كبير تقديرا للراحل الكبير في وقت سوف يحدد قريبا. حيث سيصدر كتاب يحتوي على كلمات كتبت عن الفقيد أضافة الى ابراز المحطات الهامة في حياته.
هذا وقد شارك الجميع في مائدة المحبة التي أقامتها أسرة الفقيد في المركز الجماهيري في يافا.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
250916.22
BTC
0.52
CNY