الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 09:02

بعد التعادل: استاد الدوحة يتحول الى حلبة مصارعة، اصابات واعتقالات والقاء حجارة

من : محاسن
نُشر: 26/12/09 18:54

*الاخاء بدون أمجد سليمان ومحمد عمارية وجيدا وايكوتو

*سخنين بدون حين وعوفيد وسيسبيديس

*400 شرطي ورجل امن سيتولون مهمة الحفاظ على النظام

* اصابات واعتقالات والقاء الحجارة على الجمهور النصراوي فور انتهاء المباراة

* عدد المعتقلين يصل الى تسعة وجميعهم من مشجعي اتحاد ابناء سخنين

* المقدم امل خليل قائد شرطة مسجاف في حديث خاص لموقع العرب: سيتم اغلاق استاد الدوحة بعد احداث الشغب التي شهدها اليوم

* مواطنون من سخنين لموقع العرب: الشرطة اعتدت علينا بالعصي

* القاء الحجارة تسبب بتحطيم زجاج احدى الحافلات النصراوية.

اتجهت أنظار عشاق الرياضة في البلاد عامة والمجتمع العربي خاصة، (مساء السبت) الى استاد الدوحة في سخنين حيث جرت في تمام السابعة، لقاء الديربي بين فريقي اتحاد أبناء سخنين ومكابي الاخاء الناصرة، ضمن مباريات الأسبوع الخامس عشر في دوري الدرجة العليا.



ودخل الفريقان هذه المباراة وسط مشاكل عديدة تحيط بهما في الجوانب كافة، ووضعهما في اللائحة لا يبعث الاطمئنان.
هذا ويتولى ما لا يقل عن 400 شرطي ورجل أمن مهمة الحفاظ على الأمن والأمان وحتى لا تحدث مشاحنات قبل، خلال وبعد المباراة بين معسكري الفريقين.
عن تشكيلة الفريق النصراوي تغيب قلب الدفاع محمد عمارية بسبب ابعاده بالبطاقة الحمراء في المباراة الماضية أمام فريق مكابي تل أبيب وقلب الدفاع أريك أيكوتو الذي سافر لتمثيل منتخب بلاده في بطولة أمم أفريقيا وفي الناصرة استغلوا ذلك من أجل تحريره بصفة رسمية لخيبة الأمل من عطائه.. كما لم يشارك اللاعبين ايف جيدا وأمجد سليمان بسبب الاصابة علما أن أمجد أصيب مرة أخرى بكسر في قدمه، للمرة الثالثة خلال عام واحد، ومما يؤكد أنه يعاني من قلة حظ.
وعلى صعيد لاعبي التعزيز فقد علمنا أنه قد يتم التنازل عن خدمات المدافعين مجد يونس واسماعيل عامر بالمقابل ستعطى فرصة أخرى لتشام أنطويا ومايكل تاكورا.



هذا ووفرت ادارة الفريق حافلات للمشجعين الذين يودون مرافقة الفريق ومؤازرته، علما أنه لم يتم نقل المباراة مباشرة في التلفزيون وفي الناصرة.
ووعد رئيس رابطة مشجعي الفريق مروان أبو شهاب بالحفاظ على روح رياضية عالية لأنها الأسمى والأهم بين مشجعي وأعضاء الفريقين، كما أكد أنه سيتم تقديم باقات ورود للسخنينيين.
وتغيب عن هذا اللقاء في المعسكر السخنيني رؤوبين عوفيد وخير سيسبيداس والمدافع المتألق طال حين بسبب تجميعه للبطاقات الصفراء.بالمقابل سيعود خالد خلايلة الى تركيبة الفريق بعد انهائه عقاب الابعاد بسبب البطاقة الحمراء التي تلقاها أمام نتانيا.
لاعبو الفريق السخنيني رفضوا التطرق الى المباراة بشكل خاص واكتفوا بالقول أنهم يحترمون الفريق النصراوي لكن على ارض الملعب يهمهم الفوزعليه كما هو الحال في كل مباراة.

أبرز أحداث المباراة:
الدقيقة 7: مهاجم الاخاء تومر حيمد في فرصة اولى للتسجيل الا ان حارس المرمى مئير كوهين كان بالمرصاد.
الدقيقة 36: احمد قسوم يضيع فرصة اكيدة للتسجيل لصالح سخنين الا ان تسديدته لم تكن دقيقة.
الدقيقة 38: فرصة اخرى للأحمر السخنيني عن طريق اللاعب سكوت سيلي الا ان الحارس اوفيك يتمكن من التقاطها.
الدقيقة 54: لاعب خط الوسط في الاخاء الناصرة تشام انطويا يسجل هدف السبق ويعلن تفوق فريقه بهدف مقابل لاشيء.
الدقيقة 64: بعد مضي عشر دقائق بالتمام، اتحاد ابناء سخنين يتمكن من تسجيل هدف التعادل بقدم اللاعب عرفات جاكو
الدقيقة 90: حكم المباراة يطلق صافرة النهاية معلناً التعادل الايجابي بهدف لكل فريق ونقطة ثمينة في رصيدهما

اصابات واعتقالات والقاء الحجارة على الجمهور النصراوي فور انتهاء المباراة
وافاد مراسلانا المتواجدان في استاد الدوحة في سخنين، ان مع اطلاق صافرة الحكم معلنة نهاية المباراة، عمت حالة من الهرج والمرج داخل مدرجات الجماهير، في حين علم موقع العرب من مصادر في الشرطة ان الجمهور السخنيني القى الحجارة على الجمهور النصراوي، فيما تمكن افراد الشرطة الذين كانوا متواجدين في المكان، من فض الشجار، واعتقلوا اربعة مشتبهين، فيما اصيب شرطي بجراح، خلال تأديته لعمله داخل الملعب.
عمم الناطق بلسان شرطة الجليل بياناً على وسائل الاعلام أكد ما جاء الخبر، واضاف ان الشرطة تعمل حالياً على اخراج الحافلات النصراوية من المكان بشكل آمن.
وذكر شهود عيان ان الشرطة استخدمت الغاز المسيل للدموع، لتفريق المتواجدين، كذلك خراطيم المياه، وتعمل فرق الخيالة التابعة للشرطة تعمل على ابعاد الجمهور السخنيني من حول استاد الدوحة.

عدد المعتقلين يصل الى تسعة وجميعهم من مشجعي اتحاد ابناء سخنين
افاد الناطق بلسان شرطة الجليل في بيان عممه على وسائل الاعلام ان عدد الاشخاص الذين تم اعتقالهم في اعقاب احداث الشغب التي نشبت فور انتهاء المباراة، بلغ تسعة اشخاص، حيث توجه لهم الشرطة شبهة القاء الحجارة، والاخلال بالنظام.
وتابع البيان ان افراد الشرطة نجحوا في تفريق المشجعين وابعادهم عن الاستاد، في حين رافقت دوريات عديدة حافلات مشجعي الاخاء حتى خارج حدود المدينة.

المقدم امل خليل قائد شرطة مسجاف في حديث خاص لموقع العرب: سيتم اغلاق استاد الدوحة بعد احداث الشغب التي شهدها اليوم
أكد المفدم امل خليل قائد شرطة مسجاف في حديث مصور خاص بموقع العرب اجراه مراسلنا في مدينة سخنين أمين بشير أكد ان الشرطة ستقرر اغلاق استاد الدوحة لما شهده من احداث شغب والقاء حجارة عقب مباراة اليوم بين الفريق المحلي والشقيق مكابي الاخاء الناصرة، واضاف في حديثه: لم يكن هناك اي أمر يحفز على وقوع هذه المواجهات ابداً، انا أتأسف على ما حدث، فهذه رياضة، ومن واجب الجمهور التحلي بالروح الرياضية، خاصة وان الفريقين يمثلان الوسط العربي، وكان من الاجدى بحمهورهما ان يكونا يداً بيد، ويتعاونان من اجل مصلحتهما سوياً.
وتابع امل خليل في حديثه متطرقاً لما حدث: ان نفراً من الجمهور السخنيني غادر المدرجات مع انتهاء المباراة، والتفت حول الملعب، وصولاً الى المكان الذي تواجد فيه الجمهور النصراوي، وبدأوا بإلقاء الحجارة على الجمهور (الى داخل المدرجات) وعلى افراد الشرطة الذين حاولوا التدخل لإبعادهم.
وقال خليل ان الشرطة في البداية حاولت منع حدوث مثل هذه الامور المؤسفة، بطرق سلمية، الا ان الشبان لم يستجيبوا لا بل حاولوا الاعتداء على افراد الشرطة، وعلى الممتلكات العامة، فقمنا بإستخدام الغاز المسيل للدموع لتفريقهم وابعادهم، وانا اعتذر لما وصلنا اليه، وادري ان الملعب يقع داخل حي سكني، وان هنالك من تضرر نتيجة استنشاق الغاز، الا اننا كنا مضطرون الى ذلك، والا فسوف يتأذى المواطنين من الجمهور النصراوي، وافراد الشرطة الذين تواجدوا لحماية الطرفين، لا لمواجهتهما.
وشدد على انه تم اعتقال تسعة اشخاص بشبهة الاخلال بالنظام العام، حيث سيتم التحقيق معهم، وفتح ملفات جنائية بحقهم.
ودعا امل خليل في حديثه الخاص لموقع العرب المواطنين التحلي بالروح الرياضية والتعاون مع الشرطة لمنع تكرار مثل هذه الاحداث المؤسفة والتي تضر بأسم سخنين ومكانتها.

* مواطنون من سخنين لموقع العرب: الشرطة اعتدت علينا بالعصي
ادعى مواطنون من مدينة سخنين في حديث لموقع العرب ان الشرطة اعتدت عليهم بالعصي، من دون سبب، اثناء خروجهم من المدرجات، الامر الذي ادى الى اصابة بعضهم بجراح اضطروا حينها الى تلقي العلاج بالمراكز الطبية في المدينة، وحتى في المستشفيات.
وأكد المواطنون انهم لم يشاركوا في القاء الحجارة ولم يضايقوا رجال الشرطة في عملهم، وانهم كانوا في طريقهم لمغادرة المكان، الا ان افراد الشرطة انهالوا عليهم بالضرب.
وعقب المقدم امل خليل على اقوالهم ان الشرطة لم تستخدم العصي، ولا اي ادوات اخرى سوى الغاز المسيل للدموع لإبعاد المشاغبين الذين كانوا يلقون الحجارة، سعياً لمنع وقوع اصابات بالارواح، وان الذين يدعون ان الشرطة اعتدت عليهم بإمكانهم التوجه الى ماحاش، للتحقيق في ادعاءاتهم.

القاء الحجارة تسبب بتحطيم زجاج احدى الحافلات النصراوية.
علم موقع العرب من شهزد عيان ان القاء الحجارة تسبب بتحطم زجاج احدى الحافلات التي اقلت الجماهير النصراوية.

 

مقالات متعلقة