الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

ديربي العرب بين اتحاد أبناء سخنين ومكابي الإخاء الناصرة بتركيب ناقص

حجاج رحال ومحاسن
نُشر: 24/12/09 12:16,  حُتلن: 18:18


*الاخاء بدون أمجد سليمان ومحمد عمارية وجيدا وايكوتو

*سخنين بدون حين وعوفيد وسيسبيديس

*400 شرطي ورجل امن سيتولون مهمة الحفاظ على النظام

*جمال غنايم:"المباراة هامة للفريقين لكن سلامة الجمهور والحفاظ على العلاقات الحميمة أهم من النتيجة"

*أدهم هادية:"لا نولي لها اهتماما خاصا ويهمنا الفوز فيها لتحسين وضعنا في اللائحة"
 

تتجه أنظار عشاق الرياضة في البلاد عامة والمجتمع العربي خاصة، مساء غد السبت الى استاد الدوحة في سخنين لمتابعة لقاء الديربي بين فريقي اتحاد أبناء سخنين ومكابي الاخاء الناصرة، ضمن مباريات الأسبوع الخامس عشر في دوري الدرجة العليا، ومن المتوقع حضور مازن غنايم رئيس بلدية سخنين ونظيره النصراوي رامز جرايسي وشخصيات سياسية واجتماعية عديدة.



ويدخل الفريقان هذه المباراة وسط مشاكل عديدة تحيط بهما في الجوانب كافة، ووضعهما في اللائحة لا يبعث على الاطمئنان.
ومن أجل الاثقال على كاهل ميزانية الفريق السخنيني المستضيف لأحداث اللقاء فانه سيتولى ما لا يقل عن 400 شرطي ورجل أمن مهمة الحفاظ على الأمن والأمان وحتى لا تحدث مشاحنات قبل، خلال وبعد المباراة بين معسكري الفريقين، وتم تقسيم العدد الى شرطي و150 رجل امن وهذه كمية كبيرة ومكلفة جدا للفريق السخنيني.
وفي الاخاء تبين أنه ليس بامكان المدرب الانجليزي جون غريغوري تدريب الفريق لعدم توفر لديه شهادة التدريب الدولية (الفرو) ولذلك سيضطر الفريق الى الاتفاق مع مدرب آخر، الا اذا حصل غريغوري على اذن خاص..عن تشكيلة الفريق أمام سخنين سيتغيب قلب الدفاع محمد عمارية بسبب ابعاده بالبطاقة الحمراء في المباراة الماضية أمام فريق مكابي تل أبيب وقلب الدفاع أريك أيكوتو الذي سافر لتمثيل منتخب بلاده في بطولة أمم أفريقيا وفي الناصرة استغلوا ذلك من أجل تحريره بصفة رسمية لخيبة الأمل من عطائه..كما لن يشارك اللاعبان ايف جيدا وأمجد سليمان بسبب الاصابة علما أن أمجد أصيب مرة أخرى بكسر في قدمه، للمرة الثالثة خلال عام واحد، ومما يؤكد أنه يعاني من قلة حظ.
وعلى صعيد لاعبي التعزيز فقد علمنا أنه قد يتم التنازل عن خدمات المدافعين مجد يونس واسماعيل عامر بالمقابل ستعطى فرصة أخرى لتشام أنطويا ومايكل تاكورا.
وعن اللقاء أمام سخنين صرح الكابتن أدهم هادية:"نستعد لمباراة عادية كغيرها من المباريات..قد يعطيها البعض صبغة خاصة لأنها مباراة ديربي لكننا في الفريق لا نولي لها اهتماما خاصا بل عاديا ويهمنا الفوز فيها لأن وضعنا في اللائحة لا يسمح بخسارة أي نقطة فيها وأتمنى في نهاية الموسم أن يبقى الفريقان في الدوري..الفريق السخنيني من الفرق القوية والعنيدة وهو سيعمل من أجل ارضاء جماهيره لكن من الجانب الآخر لا يمكن التقليل من دورنا والتحسن الملحوظ الذي طرأ على أدائنا في الأسبوعين الأخيرين ونريد مواصلة ذلك ورسم الابتسامة على شفاه محبينا..يجب أن يترفع جميع لاعبينا عن المشاكل المحيطة بنا وعدم دفع الرواتب بعد من أجل الفوز في هذا اللقاء وعدم التأثر من أي أمور جانبية ستكون خلال المباراة هامشية ليس أكثر".



وستوفر ادارة الفريق حافلات للمشجعين الذين يودون مرافقة الفريق ومؤازرته، علما أنه لن يتم نقل المباراة مباشرة في التلفزيون وفي الناصرة طلبوا أن ترافق دوريات من الشرطة، حافلات المشجعين في طريقها الى ومن الملعب حتى لا يتعرض المشجعون الى أي مضايقات.
ووعد رئيس رابطة مشجعي الفريق مروان أبو شهاب بالحفاظ على روح رياضية عالية لأنها الأسمى والأهم بين مشجعي وأعضاء الفريقين، كما أكد أنه سيتم تقديم باقات ورود للسخنينيين.
وفاز فريق اتحاد أبناء سخنين وديا على فريق شباب طمرة بأربعة أهداف نظيفة وسجل الأهداف بيتر أوجا وجاكو عرفات وايلي بيطون وران يتسحاق. ولم يشرك مدرب سخنين ماركو بلبول معظم لاعبي التركيبة الأساسية للفريق.وتغيب عن هذه المباراة رؤوفين عوفيد وخير سيسبيداس المصابان.
وعن المباراة أمام الاخاء قال مدير فريق سخنين جمال غنايم:"أولا سنستقبل الأخوة من الناصرة أفضل استقبال كما اعتدنا دائما وآمل أن تسود الروح الرياضية المباراة قبلها وخلالها وبعدها. صحيح ان المباراة هامة للفريقين لكن سلامة الجمهور والحفاظ على العلاقات الحميمة أهم من نتيجة المباراة ومن كرة القدم".
وتطرق جمال غنايم إلى وضع فريقه فقال:"نحن بحاجة لاجراء تغييرات في كادر اللاعبين.. سوف نقوم بضم ثلاثة لاعبين بالمقابل سيتم تحرير لاعبين آخرين من الفريق. لكن كل ذلك منوط بالأمور المادية وهذا ما ينقصنا اليوم. وآمل ان يقوم رئيس البلدية مازن غنايم بتجنيد الميزانيات المطلوبة لذلك وأمل أيضا ان يعود الأخ حسن أبو صالح لإدارة شؤون الفريق بأسرع وقت ممكن لأنه له الفضل لما وصل األيه الفريق حتى اليوم على مدار سنوات".
وسيتغيب عن هذا اللقاء رؤوبين عوفيد وخير سيسبيداس والمدافع المتألق طال حين بسبب تجميعه للبطاقات الصفراء.بالمقابل سيعود خالد خلايلة الى تركيبة الفريق بعد انهائه عقاب الابعاد بسبب البطاقة الحمراء التي تلقاها أمام نتانيا.
لاعبو الفريق السخنيني رفضوا التطرق الى المباراة بشكل خاص واكتفوا بالقول أنهم يحترمون الفريق النصراوي لكن على ارض الملعب يهمهم الفوزعليه كما هو الحال في كل مباراة.

مقالات متعلقة