الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 17:02

ابتكار حبة للتخفيف من تجعدات الجلد وتحافظ على شباب البشرة ونضارتها

كل العرب-الناصرة
نُشر: 24/12/09 08:26,  حُتلن: 15:52

* طرحت هذه الحبة الحمراء حلوة المذاق للبيع مؤخراً في بعض الأسواق الأوروبية وأميركا الجنوبية

من المقرر أن تطرح في الأسواق البريطانية قريبا حبةً يزعم العلماء أنها تحتوي على خواص تحافظ على شباب البشرة ونضارتها إذا تمّ تناولها يومياً وبانتظام.
وذكرت صحيفة الدايلي تلغراف اليوم أن الحبة هي إنتاج مشترك لشركتي "نستلة"، عملاق صناعة الأغذية العالمية، وشركة مستحضرات التجميل والعطور الفرنسية الكبرى "لوريال".
وقال علماء في المشروع إن الحبه "إينيوف فيرميتي" المصنوعة من مركبات في البندورة تعيد حيوية ونشاط الجلد بإنتاج خلايا جديدة وتحمي الخلايا الأخرى من التلف.



وطرحت هذه الحبة الحمراء الحلوة المذاق للبيع مؤخراً في بعض الأسواق الأوروبية وأميركا الجنوبية.
وتتكتم الشركتان على الموعد الذي سوف يتم فيه طرح هذه الحبة في الأسواق البريطانية وذلك بانتظار إعداد الفرق الخاصة بعناية الجلد وتدريبهم من أجل مساعدة الزبائن والرد على استفساراتهم بخصوص المنتج الجديد.
وقال العلماء إن مادة "ليكوبين، وهو صبغ الكاروتين الأحمر الموجود في البندورة، تشكل عنصراً أساسياً في صناعة هذه الحبة، مشيرين إلى أنه تمّ تعديل هذه المادة من أجل مساعدة خلايا الجلد على امتصاصها ثم تمّ خلطها بأحد أشكال فيتامين "c" ومادة أيسوفلافونز المستخرجة من فول الصويا.
وأضاف هؤلاء إن هذه المكونات الثلاث تحتوي على خواص هامة جداً ضد الأكسده وتحمي الأنسجة في الجسم، مشيرين إلى أنه تمت تجربة هذه الحبوب على مجموعة من النساء لديهن تجعدات في الوجه، 90% منهم في سن اليأس وتتراوح أعمارهن ما بين 51 و 69 سنة والمجموعة الأخرى في الرابعه والخمسين من العمر.
وتبين بعد استعمال هؤلاء النساء للحبة لستة أشهر تحسنت بشرتهن بنسبة 8,7%.

مقالات متعلقة