الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 13:02

التسامح في إعدادية أورط حلمي الشافعي في عكا بحضور شخصيات دينية

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 23/12/09 11:17,  حُتلن: 11:39

* التأكيد على أهمية زرع روح التسامح والمحبة في نفوس الصغار من اجل مستقبل أفضل للأجيال القادمة

* المدرسة تأمل ان تكون قد أفلحت ولو بالقليل بإدخال روح من التسامح والمحبة في نفوس الطلاب خصوصا ان مدينة عكا هي مدينة مختلطة بها يسكنون من الديانات المختلفة

في جو مفعم بالمحبة والتسامح والتآخي استضافت المدرسة الإعدادية أورط حلمي الشافعي عكا يوم أمس الثلاثاء العديد من الشخصيات الدينية والاجتماعية وذلك مع انتهاء أسبوع التسامح والمحبة بمناسبة الأعياد المختلفة لدى كل الديانات بعنوان "الأخوة الإنسانية في الديانات الإبراهيمية".

وقد استضافت المدرسة كل من: قدس الأب نائل حلو راعي الطائفة المارونية في عكا وفضيلة الشيخ ضياء أبو احمد إمام مسجد السلام في الناصرة والراب ألعاد الراب الرئيسي لكيبوتس لافي وفضيلة الشيخ وقاضي المحكمة الدرزية نعيم هنو وفضيلة الشيخ سمير عاصي إمام مسجد الجزار والأخ جلال هيتامي ممثل عن الطائفة البهائية، بالإضافة الى عدة شخصيات اجتماعية منها المحامي ادهم الجمل نائب رئيس بلدية عكا والأخت سبأ السيد نائبة المدير العام للتربية في بلدية عكا وليئا شفارتس مديرة قسم الرفاه الاجتماعي في بلدية عكا ومناحيم زيتون من شرطة عكا.

العيش معا بسلام ومحبة
وفي بداية الحفل تحدث مدير المدرسة المربي وفيد منصور عن أهمية العلاقات المتبادلة بين الديانات المختلفة وعلى أهمية زرع روح التسامح والمحبة في نفوس الصغار من اجل مستقبل أفضل للأجيال القادمة وخصوصا ان الجميع يحتفل في أسبوع واحد كل في عيده . وأثنى مدير المدرسة على التعاون والتجاوب من قبل الحضور مؤكدا انه بالإمكان العيش معا بسلام ومحبة.

حوار الأديان
وتخلل أسبوع التسامح والمحبة الذي حمل عنوان "الأخوة الإنسانية في الديانات الإبراهيمية" الحوار بين الأديان إذ تم إعداد برنامج خاص للحوار في هذا الموضوع من قبل الشيخ سمير عاصي أمام مسجد الجزار.

انجاح اليوم
كذلك كان للمربية هنادي سروجي مركزة الفعاليات التربوية والاجتماعية في المدرسة دور كبير بتحضير البرنامج وإعداد الطلاب لإلقاء كلماتهم أمام الحضور كما وقامت المربية شيماء هنداوي بإعداد عرض خاص على الحاسوب عرض أمام الحضور عن الموضوع مثنية على تجاوب الطلاب وتضحيتهم من اجل نجاح هذا اليوم المميز.

تعميق قيم التسامح
وفي حديث مع للمربية هنادي سروجي مركزة الفعاليات التربوية والاجتماعية في المدرسة قالت : المدرسة أقامت عدة فعاليات لتعميق قيم التسامح عند الطلاب إذ قمنا باستغلال تزامن وتقارب الأعياد الثلاثة لدى الديانات المختلفة من اجل الاحتفال بهذا الأسبوع الذي تخلله عدة فعاليات من أقوال في التسامح في الديانات. نأمل ان نكون قد أفلحنا ولو بالقليل بإدخال روح من التسامح والمحبة في نفوس الطلاب خصوصا ان مدينة عكا هي مدينة مختلطة بها يسكنون من كل الديانات المختلفة.
 

مقالات متعلقة