الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:02

اوضاع مدرسة كسيفة غير انسانية


نُشر: 31/08/07 07:22

بعث النائب محمد بركة، رئيس كتلة الجبهة الديمقراطية البرلمانية، برسالة إلى وزيرة التعليم، يولي تمير، يطلب منها عقد اجتماع سريع معها لبحث الأوضاع المزرية غير الإنسانية في مدرسة تل الملح في قرية كسيفة في النقب.
وشرح النائب بركة في رسالته أوضاع المدرسة، التي من الصعب تخيل أن أوضاعا كهذه من الممكن ان تكون في دولة تدعي التطور، بينما وضعية المدرسة يمكن مقارنتها بعشرات السنين إلى الوراء.



وقال بركة في رسالته، إن في مدرسة تل المحل في كسيف نحو ألف طالب، يتعلمون باكتظاظ لا يحتمل، في 18 غرفة، و11 كرفانا من دون أي تكييف يملأون ساحة المدرسة، إضافة إلى صفين في ملأجي المدرسة، وبأوضاع مزرية لا اقل.
وبناء على تفاصيل تلقاها النائب بركة من لجنة الاولياء، فإنه في عدد من المرات حصلت عدة حالات اغماء بين التلاميذ الأطفال بسبب الحر في الغرف الدراسية والكرافانات.
وتابع بركة في رسالته، إن المدرسة تعاني من نقص في مساحة الساحة التي تخلو منها المظلات، كما أن مساحة غرفة المعلمين 16 مترا مربعا، لتضم 54 معلما، كذلك فإن المدرسة تفتقر لدورة مياه كافية، فالمراحيض بائسة وعدد الحنفيات لا يمكن ان يخدم كل الطلاب في أوقات الاستراحة.
وأشار بركة في رسالته، إن هذا الوضع المزري لم يحرك أحدا في وزارة التعليم، وهناك تجاهل مطبق من إدارة منطقة الجنوب في الوزارة، التي رفضت التجاوب مع طلب لجنة الأولياء، وعليه فإن اللجنة أعلنت عدم افتتاح السنة الدراسية إلى حين وضع حل لهذه الأوضاع المزرية.

مقالات متعلقة