أخبارNews & Politics

النائب سويد يطالب وزير الاتصالات بربط عرب الخوالد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

النائب سويد يطالب وزير الاتصالات بربط عرب الخوالد وراس العين بشبكات الهواتف

* سويد طالب الوزير بربط بلدتي عرب الخوالد ورأس العين بالبنى التحتية لشبكة الاتصالات، الامر الذي سيتيح للمواطنين فيها استخدام الانترنت والاجهزة المرتبطة بالشبكة


استجوب النائب حنا سويد رئيس كتلة الجبهة البرلمانية وزير الاتصالات موشيه كحلون في جلسة الهيئة العامة للكنيست، اليوم الثلاثاء، حول البنى التحتية لشبكة الانترنت والهواتف في البلدات العربية وضرورة تحسينها وتطويرها لاستيعاب الانترنت السريع والخدمات الهاتفية الأخرى.
كما واستعرض النائب سويد قضية البث التلفزيوني باللغة العربية في القنوات التجارية (القنوات الثانية والعاشرة) والذي يبث في اوقات هامشية لا تستقطب المشاهدين، وضحالة الانتاجات التلفزيونية باللغة العربية نوعًا وكمًا بسبب شح الميزانيات المخصصة لهذه البرامج، مما يدل على استخفاف هذه القنوات بالمشاهد العربي وبشريحة المواطنين العرب ككل.


كما وطالب النائب سويد الوزير بربط بلدتي عرب الخوالد ورأس العين بالبنى التحتية لشبكة الاتصالات، الامر الذي سيتيح للمواطنين فيها استخدام الانترنت والاجهزة المرتبطة بالشبكة.
وفي رده قال وزير الاتصالات ان شركة بيزك تقوم بتنفيذ مشروع تحسين البنى التحتية في البلدات العربية باستثمار يصل إلى 25 مليون شيكل، وان عدد البيوت الموصولة بشبكة الانترنت ازداد من 85 الفا الى 102 الفا. وأكد انه يجب بذل المزيد من الجهود لتطوير البنى التحتية المتطورة، وتمكين البلدات العربية من الارتباط بوسائل الاتصال بالانترنت السريع.
وحول موضوع وصل البلدات العربية الصغيرة حصرا كقرية عرب الخوالد وقرية راس العين بالبنى التحتية لشبكات الاتصال، تعهد وزير الاتصالات بمتابعة الموضوع بشكل شخصي، ليتم حل الاشكاليات التي حالت دون وصول شبكات الاتصال لهذه البلدات لغاية الآن.

كلمات دلالية