الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 22:01

الفيفا يختار ليونيل ميسي مهاجم برشلونة كأفضل لاعب في العالم لعام 2009

كل العرب
نُشر: 22/12/09 17:01,  حُتلن: 07:22

* الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اعلن اختيار الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم فريق برشلونة الاسباني أحسن لاعب كرة قدم في العالم لعام 2009

اعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يوم الاثنين اختيار الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم فريق برشلونة الاسباني أحسن لاعب كرة قدم في العالم لعام 2009.
وهذه هي المرة الاولى التي يفوز فيها ميسي الذي يبلغ من العمر 22 عاما بالجائزة بعدما ساعد فريقه على الفوز بستة ألقاب في عام 2009 هي الدوري الاسباني وكأس ملك اسبانيا وكأس السوبر الاسبانية ودوري ابطال اوروبا وكأس السوبر الاوروبية وكأس العالم للاندية.

 

وتفوق الارجنتيني على منافسيه في الجائزة البرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي كاكا والإسبانيين تشافي هرنانديز وأندريس إنيستا، وذلك في حفل الفيفا الذي أقيم بمدينة زيوريخ السويسرية.
في حراسة المرمى: الإسباني إيكر كاسياس (ريال مدريد).
في الدفاع: البرازيلي دانيل ألفيس (برشلونة) - الإنجليزي جون تيري (تشيلسي) - الصربي نمانيا فيديتش (مان يونايتد) - الفرنسي باتريس ايفرا (مان يونايتد).
وفي خط الوسط: الإسباني تشافي هرنانديز (برشلونة) - الإسباني أندريس إنيستا (برشلونة) - الإنجليزي ستيفان جيرارد (ليفربول).
في الهجوم: الأرجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) - البرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) - الإسباني فرناندو توريس (ليفربول).
واختار نجوم الفريق العالمي لعام 2009 أكثر من 500 ألف لاعب كرة محترف في جميع دول العالم عبر التصويت على أفضل لاعب في كل مركز على حدة.

مقالات متعلقة

Got