الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 14:02

الناصرة: سائق يدهس طالبين ويستنجد بشقيقه مراقب السير فاعتدى عليهما بعصا

علي ابو الهيجاء
نُشر: 21/12/09 18:49,  حُتلن: 08:41

* المحامي سعيد زعبي لموقع العرب:
- سائق سيارة خصوصية دهس الطالبين، وترجل من سيارته وصرخ عليهما، وسار الى مسافة معينة، ثم عاد برفقة شقيقه مراقب السير التابع لبلدية الناصرة واعتديا عليها بالضرب.

- اصيب احد الطالبين برضوض في جسده، وكسر في انفه، وجرح عميق في وجهه الامر الذي استدعى اجراء عملية جراحية له.

- المسؤول عن مراقبي السير زار المستشفى واكد انه تم ايقاف المراقب عن عمله، وان البلدية بإدارتها تستنكر ما حدث

بيان بلديةالناصرة: لا علاقة لعمل مراقب السير بالشجار أبدا وما حدث لم يكن نتيجة مخالفة أو امور تتعلق بالسير انما مشكلة بين أشخاص

تعرض قاصرين من طلاب مدرسة الجليل الثانوية في مدينة الناصرة بعد ظهر اليوم الاثنين، لإعتداء بالضرب المبرح من قبل مراقب بطاقات الوقوف ضمن مشروع بلدية الناصرة "البلد سالكة"، حيث اصيب احدهما بجراح متوسطة، نتيجة لكمة بعصا شرطية حديدية منطوية يبلغ طولها نحو 80 سنتمتراً، ادت الى كسر انفه، وتسبب بجرح عميق في وجهه.


القاصر المصاب

ويسرد المحامي سعيد زعبي الموكل بتمثيل القاصرين تفاصيل ما حدث قائلاً:"اعتداء بربري وحشي تعرض له موكلاي، ففي ساعات ما بعد ظهر اليوم وفي طريق عودتهما من المدرسة الثانوية الى منازلهما، وصل الطالبان الى الشارع الرئيسي بولس السادس، في المقطع القريب من محطة الباصات المركزية المحاذية للمجمع التجاري "همشبير"، حيث حاولا عبور الشارع على خط المشاة، واثناء ذلك دهستهما "دون عمد" على ما يبدو سيارة خصوصية من نوع مرسيدس بيضاء اللون، فأصيب أحدهما، وصرخ بصوت عال من شدة الالم، الا ان السائق توقف وترجل من سيارته وبدأ يصرخ اتجاههما بأبلغاه انه دهسهما، فسار بسيارته مسافة 100 متر تقريباً، وعاد الى مكان الحادث برفقة شقيقه الذي يعمل مراقب بطاقات الوقوف التابع لبلدية الناصرة، حيث قام هذا المراقب، بإستخدام عصاه الحديدية ولكم بها الطالب الذي حاول ان يتحدث اليهما، وابلاغهما بأن سائق السيارة دهسهما، لكمه بوجهه، الامر الذي ادى الى الاغماء على الطالب المذكور، ونقله الى المستشفى لتلقي العلاج".
وتابع المحامي سعيد زعبي حديثه لموقع العرب:"الفحوصات الطبية في المستشفى بينت ان اللكمة ادت الى كسر انفه، وجرح عميق في وجهه، ألزمه عملية جراحية، اضافة الى رضوض، في ظهره وقدمه، وأنحاء اخرى من جسده، جراء هذا الاعتداء من قبل مراقب السير".
وذكر المحامي سعيد زعبي ان فور انتهاء الفحوصات الطبية في المستشفى زار المسؤول عن مراقبي السير من قبل بلدية الناصرة، زار الشاب المصاب وأبلغ ذويه انه تم ايقاف عمل المراقب، حتى انتهاء الاجراءات القانونية بحقه، مشدداً ان بلدية الناصرة وادارتها بكادر موظفيها واعضائها يستنكرون مثل هذا الاعتداء الغاشم، غير المبرر، مع العلم ان القاصرين لم يقودا سيارة، ولم يؤثرا على السير، ولا على عمل المراقب.



وأكد زعبي ان محققي الشرطة مازالوا يحققون في ظروف وملابسات الحادث، بالرغم من ان هوية المراقب معروفة.

بيان بلدية الناصرة: ما حدث لا علاقة له بعمل البلدية والمراقبين
وجاءنا من مكتب القائم بأعمال بلدية الناصرة علي سلام البيان التالي:" لا علاقة لما حدث في الشارع الرئيسي بعمل مراقب بلدية الناصرة، وقد تبين ذلك بعد أن قامت بلدية الناصرة بفحص الموضوع". واضاف البيان:" إن ما حدث لا علاقة له بمراقبي السير انما خارج نطاق العمل بين اشخاص. لقد تواجد المراقب بطبيعة الحال في الشارع عندما كان يقوم بتأدية عمله، وعندما رأى ما حدث لشقيقه حاول الدفاع عنه. إن الشجار لم ينشب بسبب مخالفة سير او جدال مع مراقب. إن بلدية الناصرة تستنكر بشدة كل اساليب العنف ومظاهره وتدعو جمهور المواطنين التحلي بالصبر واللجوء الى لغة الحوار والتفاهم". الى هنا بيان بلدية الناصرة.


من اليمين: والد احد القاصرين، والمحامي سعيد زعبي

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
240976.22
BTC
0.52
CNY