الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

العشاء الأخير وبعدها يتقرر المصير! ترقب الإفراج عن شاليط مقابل أسرى فلسطينيين

كل العرب
نُشر: 21/12/09 15:19,  حُتلن: 15:25

*  سليمان التقى امس الاحد بشمعون بيريس وبحث معه الاتصالات للإفراج عن شاليط

* لا يجوز نشر المزيد من التفاصيل عن صفقة شاليط وموقف بعض الجهات منها لفرط حساسية الموضوع واستفادة الأعداء من هذه المعلومات

اكدت مصادر اسرائيلية ان ما يسمى بالمنتدى الوزاري السباعي الاسرائيلي سيلتئم مجددا في الساعة الرابعة من عصر اليوم الاثنين بعد تناول الغداء وان نتنياهو اطلع ظهر اليوم والدي الجندي جلعاد شاليط على آخر التفاصيل. واعتبر بعض المحللين الاسرائيليين النقاش بانه حاسم. وقد توقفت مناقشات المنتدى ظهر اليوم حيث التقى نتنياهو والدي الجندي شاليط واطلعهما على آخر التفاصيل المتوفرة حاليا بهذا الشأن.

 مصادر بالقاهرة: إتمام صفقة الأسرى بين حماس واسرائيل في غضون أسبوع

من جانبه قال والد الجندي نوعام شاليط بعد انتهاء اللقاء مع نتنياهو والذي استمر لمدة ساعة:" لقد وضعنا في صورة كافة التطورات الاخيرة، ولا يوجد شي جديد، ولكنني اقدّر انه سيتم اتخاذ القرار خلال الساعات القادمة او صباح غد الثلاثاء"، مضيفا إن الوقت قد حان أيضاً لإنهاء معاناة سكان غزة الذين أصبحوا أيضاً رهائن بأيدي الجهات التي تحتجز شاليط. واستبعدت والدة الجندي أفيفا شاليط اتخاذ الحكومة الاسرائيلية قراراً يرفض استعادة ابنها، معتبرة الفرصة السانحة حالياً للإفراج عنه مصيرية.
وكان رئيس الدولة شمعون بيرس قد دعا اليوم الى افساح المجال امام أركان الحكومة لاتخاذ القرار المناسب في قضية شاليط وإبعادهم عن الضغوطات الخارجية والتسريبات الإعلامية.
كما رأى رئيس لجنة الخارجية والأمن البرلمانية تساحي هنيغبي أنه لا يجوز نشر المزيد من التفاصيل عن صفقة شاليط وموقف بعض الجهات منها لفرط حساسية الموضوع واستفادة الأعداء من هذه المعلومات.

مصادر بالقاهرة: إتمام صفقة الأسرى بين حماس واسرائيل في غضون أسبوع

وأعلنت حركة حماس أنها تتابع المناقشات الجارية في إسرائيل وتنتظر الرد الإسرائيلي على صفقة التبادل بصيغتها المطروحة. وأشار أحد أقطاب الحركة لمراسل "صوت إسرائيل" بالعبرية إلى عدم تحديد الوسيط الألماني - الذي ذكرت بعض الأنباء أنه موجود الآن في إسرائيل - أي مهلة زمنية لإنهاء المفاوضات.
وكان رئيس جهاز المخابرات المصرية اللواء عمر سليمان التقى امس الاحد بشمعون بيريس وبحث معه الاتصالات للإفراج عن الجندي، إضافة إلى السبل الكفيلة بإعادة إطلاق المفاوضات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني. وقد عاد اللواء سليمان إلى القاهرة فيما بعد مختتماً زيارته القصيرة لتل ابيب. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259539.57
BTC
0.51
CNY