اسواق العربEconomy

من اليوم: تطعيمات انفلونزا الخنازير H1N1للجميع
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

لئوميت:من اليوم تطعيمات انفلونزا الخنازير لجميع المواطنين

* تعتبر القطاعات السكانية التي سيتم تطعيمها واسعة جدا، وتشمل عمليا مجمل سكان الدولة من جيل ستة أشهر وما فوق الى جانب النساء الحوامل بكافة مراحل الحمل

* كل من اصيب بإنفلونزا H1N1 وتم إثبات ذلك مخبريا لا حاجة لديه للتطعم، بينما يتوجب على كل من أصيب بالإنفلونزا ولم يتم تشخيص ذلك مخبريا ان يتلقى التطعيم


بعد انتهاء المرحلة الأولى من التطعيم تستعد دولة إسرائيل للمرحلة ب من حملة التطعيمات القومية ضد فيروس انفلونزا H1N1. تشمل هذه المرحلة كافة مواطني الدولة (وليس فقط القطاعات التي حددت بالمرحلة أ)، ولذلك يدور الحديث عن مهمة تتطلب تجهيزا لوجستيا مركبا، التنسيق بين هيئات عدة، وبالطبع تحدي كبير بمجال الأعلام وتعريف الجمهور الواسع بالتطعيم وكل ما يترتب عليه. نشر في الأسبوع الأخير مدير عام وزارة الصحة البروفيسور ايتان حاي-عام بيان خاص، يشمل كافة التفاصيل المتعلقة بحملة التطعيم. ننشر لكم اهمه.
تعطى التطعيمات بهذه المرحلة بثلاث مركبات: إثنين من التطعيمات Pandemrix و Focetria والتي تمت مصادقتها من قبل الإتحاد الأوروبي (EMEA) ويتم استخدامه بكافة دول اوروبا وهو يشمل مركب الأدجوبانت. التطعيم الثالث، Panenza والذي تم ترخيصه للإستخدام بكل من: فرنسا، ألمانيا، بلجيكا، إيطاليا ولوكسمبورج، لا يشمل مركب الأدجوبانت.
تعتبر القطاعات السكانية التي سيتم تطعيمها واسعة جدا، وتشمل عمليا مجمل سكان الدولة من جيل ستة أشهر وما فوق الى جانب النساء الحوامل بكافة مراحل الحمل. يتم تطعيم الأطفال بأجيال 6-36 شهر بمركب لا يشمل أدجوبانت، بينما يتطعم بقية السكان بلقاح يحوي أدجوبانت.


من الجدير ذكره انه كل من اصيب بإنفلونزا H1N1 وتم إثبات ذلك مخبريا لا حاجة لديه للتطعم، بينما يتوجب على كل من أصيب بالإنفلونزا ولم يتم تشخيص ذلك مخبريا ان يتلقى التطعيم.
سوف تشارك في هذه المرحلة ب(الحالية) اجسام وهيئات عدة منها: المستشفيات العامة، دوائر الصحة، صناديق المرضى، الأم والطفل، الجيش، مؤسسات الرفاه، نجمة داوود الحمراء، مؤسسات العجزة والصحة النفسية، شرطة إسرائيل، خدمة السجون، وحدات الدياليزا العامة وحتى اجسام عامة أو خاصة كبيرة ممن ستقوم بتطعيم عامليها بواسطة جهة مهنية.
لمعلومات اضافية حول انفلونزا الخنازير H1N1 زوروا مدونة لئوميت الوحيدة باللغة العربية التي تجدوا بها، معلومات ومقالات حول الموضوع بالأضافة بامكانكم استشارة الدكتور عودة حنين بكل ما يخصكم من اسئلة عن النفلونزا وانفلونزا الخنازير www.flublog,co.il/ar

كلمات دلالية