الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 17:02

لقاء عربي يهودي بمناسبة عيد الاعياد في المدرسة الارثوذكسية الابتدائية الرملة

كل العرب
نُشر: 21/12/09 13:19,  حُتلن: 21:37

* المعلمة اليانا الصوصو اعربت عن سعادتها لنجاح هذا اليوم الذي يـُعبِّر عن مدى التعاون والتفاهم الذي ظهر بين الطلاب من المدرستين

إستضافت شعبة الخوامس مؤخرا مجموعة طلاب من مدرسة بن جوريون في الرملة ضمن مشروع "الحياة المشتركة"، الذي يجمع بين طلاب عرب ويهود بهدف التعارف والتقارب بين الثقافات . وقد رحبت مديرة المدرسة المربية الهام فزع مخول بمديرة ومعلمات وطلاب مدرسة بن غوريون. وهنأتهم بمناسية عيد الاعياد الذي يجمع بين عيد الميلاد لدى الطوائف المسيحية، الاضحى لدى الطوائف الاسلامية والحانوكا لدى اليهود.

 

كما وإستقبلت المعلمتان اليانا الصوصو وميرا منير، الضيوف بكلمات ترحيب وشرحنَّ عن برنامج الفعاليات المشترك للمدرستيـّن. وقد اعربت المعلمة اليانا الصوصو عن سعادتها لنجاح هذا اليوم الذي يـُعبِّر عن مدى التعاون والتفاهم الذي ظهر بين الطلاب من المدرستين قائلةً: "كان هنالك شعور ان الطلاب يعرفون بعضهم منذ زمن ٍ بعيد".
وأضافت المعلمة ميرا منير: "ان هذا اللقاء يعتبر احد اللقاءات الخمسة التي ستـُعقد خلال السنة، ومن الجدير ذكره ان اللقاء الاول تمّ الشهر الماضي في مدرسة بن غوريون والذي يُعتبر لقاء التعارف الاول بين المجموعتين تحت عنوان تعدد الثقافات".



وقد نظمت المعلمتان مع الطلاب برنامج الفعاليات الذي تضمن قصة كل عيد مع رموزه ومصادره وذلك ليتعرف الطلاب على اعياد الديانات الثلاثة من قرب.
في نهاية اللقاء شكرَت مديرة المدرسة المعلمات والطلاب لجهودهم في انجاح هذه اللقاءات التي تهدف لزيادة التعايش والتقارب بين الثقافات وقالت: "بما اننا نعيش في بلد مشترك، عرباً ويهوداً، فهذه اللقاءات تساهم في التعرف على النواحي المختلفة للشعبين. وايجاد اوجه التشابه بينهم خاصة في هذه الفترة التي تسمى عيد الاعياد".

مقالات متعلقة