الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 21:02

عرابة تؤكد بأن دم الشهداء قد روى أرضنا العطشى للسلام لتثبيتنا على محبة الوطن

أمين بشير مراسل
نُشر: 21/12/09 11:29,  حُتلن: 11:42

* مركز السبيل يسعى الى تشجيع الوحدة المسيحية وتعميق جذور الايمان بين المسيحين في البلاد بربطه بواقع الانسان الحالي

إستضافت بلدة عرابة البطوف مؤخراً مجموعة كبيرة من منتسبي مركز السبيل المسكوني للاهوت وذلك ضمن جولة قام بها الوفد في معالم البلدة بمرافقة رئيس المجلس المحلي المربي عمر نصار ونائبه عادل الخربوش بدارنه. وقام الوفد بزيارة عائلة الشهيد أسيل عاصلة والتقوا بوالديه واستمعوا منهما عن معاناتهما ومعاناة أهالي الشهداء خلال فترة السنوات التسع في سبيل محاكمة قتلة أبنائهم، كما وتحدثوا عن حلم ابنهما أسيل في السلام والمحبة والعلاقة الحسنة مع الآخرين. وأكد عمر نصار رئيس المجلس المحلي بأن عرابة تفتخر بنضال اهلها وتخليص حقوقها من الدولة وأن دم الشهداء لم يذهب سدى وعلينا استخلاص العبر بالتمسك أكثر في الأرض.

سياسة التهويد
هذا واختتمت الجولة في المكتبة العامة بالبلدة حيث رحب نزار حلو مدير المكتبة بالحضور والقى رئيس المجلس المحلي بكلمة تعريف ببلدة عرابة البطوف مستعرضاً تاريخ البلدة وعناصر الأمل والحياة الزراعية التي يقوم بها اهل البلدة وتاريخ النضال للقرية على مدار عشرات السنين متطرقاً الى شهداء البلدة وسياسة التهويد التي لحقت بالبلدة ومعاناة اهلها نتيجة ذلك والوقفات البطولية لأهلها وخاصة منذ العام 1976 وخروج الجماهير للشوارع غاضبة على قرار مصادرة الاراضي واستشهاد خير ياسين ابن البلدة دفاعاً عن عروبة الارض ومروراً بشهيدي هبة الأقصى والقدس علاء نصار وأسيل عاصلة.

هذا وألقت فيوليت خوري مديرة فرع الناصرة لمركز السبيل كلمة شكرت باسمها وباسم الوفد المرافق رئيس المجلس المحلي وجميع أهل عرابة على حسن الاستقبال وتحدثت عن اهم اعمال مركز السبيل من مؤتمرات عالمية وورشات عمل وأيام دراسية وغيرها مؤكدة أن مركز السبيل المسكوني للاهوت انما هو حركة متاصلة الجذور بين المسيحين في الاراضي المقدسة ومستوحاة من تعاليم السيد المسيح عليه السلام، ويسعى السبيل الى تشجيع الوحدة المسيحية وتعميق جذور الايمان بين المسيحين في البلاد بربطه بواقع الانسان الحالي . كما ويعمل على تطوير روحانية العدل، السلام، اللا عنف، التحرر والمصالحة بين جميع الاديان والقوميات .
وأضافت أن مركز سبيل يخدم المجتمع المحلي بفرعيه في القدس والناصرة من خلال برامجه المتنوعة لجميع فئات المجتمع: اطفال، براعم شابة، شباب، ازواج شابة، سيدات، عائلات والمجتمع باكمله بواسطة تنظيم ندوات، محاضرات، دراسات، مؤتمرات عالمية ومحلية، رحلات وزيارات واصدار نشرات دورية وكتب ووثائق حول مواضيع تهمنا باللغتين العربية والانجليزية .

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
242164.52
BTC
0.52
CNY