اسواق العربEconomy

استثمارات نفطية أميركية بالبصرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

استثمارات نفطية أميركية بالبصرة مع شركه شيفرون الامريكيه العملاقة

* هيئة الاستثمار في مدينة البصرة،  قدمت مساعدات لشركة بيكر هيوز النفطية التي دخلت إلى البصرة قبل أربعة أشهر تقريباً، إلا أنه لم يتم الإعلان حتى الآن عن طبيعة وحجم الاستثمارات التي تم الاتفاق عليها


نفى مسؤول في وزارة النفط العراقية علم الوزارة بأي مباحثات بين السلطة ال محلية في محافظة البصرة وشركات النفط الأجنبية، بينما أكد مسؤولون في البصرة وجود مفاوضات جارية مع شركة شيفرون العملاقة حول الاستثمار النفطي بالمحافظة. وقال الناطق الإعلامي لوزارة النفط العراقية عاصم جهاد في تصريحإنه لا علم للمسؤولين في الوزارة بأي مباحثات بين شركة شيفرون الأميركية والمسؤولين عن الاستثمار في محافظة البصرة. وأضاف أن أي تفاوض أو مباحثات أو اتصالات تتعلق بالقطاع النفطي يجب أن تكون من خلال الوزارة تحديداً، ولا يمكن أن تبرم اتفاقيات بدون علم الوزارة. وأكد جهاد أن الشركات النفطية التي تبحث عن فرص للاستثمار في قطاع النفط العراقي، عليها الاتصال مباشرة بمركز الوزارة والتفاوض مع المسؤولين فيها.

 
صوره توضيحيه

ومن جهته، أعلن رئيس هيئة الاستثمار في البصرة مباحثات مع شركة شيفرون النفطية الأميركية العملاقة، وقال حيدر فاضل في تصريحات صحفية، إن المفاوضات جرت مع وفد رفيع من الشركة النفطية الأميركية، وتطرقت إلى الفرص الاستثمارية في المجال النفطي الموجود في الحدود الجغرافية لمدينة البصرة. وأكد جهاد أن الوفد النفطي الأميركي طرح العديد من الاستفسارات المتعلقة بالجانب النفطي، وتم توضيح جميع النقاط، وأضاف أن التفاوض حدد المناطق التي يمكن الاستثمار فيها من قبل الشركة النفطية، وقد أبدت هيئة الاستثمار في مدينة البصرة استعدادها لمساعدة الشركة الأميركية في الدخول إلى المحافظة .  ومن المعلوم أن هيئة الاستثمار في مدينة البصرة، قد قدمت مساعدات لشركة بيكر هيوز النفطية، التي دخلت إلى البصرة قبل أربعة أشهر تقريباً، إلا أنه لم يتم الإعلان حتى الآن عن طبيعة وحجم الاستثمارات التي تم الاتفاق عليها. وتكتمت السلطات المحلية في البصرة على ذلك، ولم يكشف المسؤولون في السلطة المحلية أي شيء عن المراحل التي قطعوها في الاتفاق مع شركة بيكر هيوز.

كلمات دلالية