شباب وصبايا

بدون الشعور بالذنب ... تناولي الشوكلاتة و الحلويات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
30

حيفا
غائم جزئي
30

ام الفحم
غيوم متفرقة
30

القدس
غيوم متفرقة
29

تل ابيب
غيوم متفرقة
29

عكا
غائم جزئي
30

راس الناقورة
غائم جزئي
30

كفر قاسم
غيوم متفرقة
29

قطاع غزة
غائم جزئي
30

ايلات
غيوم متفرقة
35
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

بدون الشعور بالذنب ... تناولي الشوكلاتة و الحلويات وتمتعي بطعمها

الحلويات متعة رائعة بحدّ ذاتها، لكن ما العمل إذا كنت تتبعين حمية لتخفيف وزنك أو في حال كنت تحاولينالحفاظ على وزنك الصحي؟ هل تشتهين قطعة صغيرة من الشوكولاتة ولكنك تمتنعين عن تناولها؟ من المهم أن تتذكّري أنك إذا كنت تحاولين تخفيض وزنك أَو ا

من منا لا يحب طعم الحلويات اللذيذ ويستمتع بتذوّقها خلال النهار؟

نعم، فإن الحلويات متعة رائعة بحدّ ذاتها، لكن ما العمل إذا كنت تتبعين حمية لتخفيف وزنك أو في حال كنت تحاولينالحفاظ على وزنك الصحي؟ هل تشتهين قطعة صغيرة من الشوكولاتة ولكنك تمتنعين عن تناولها؟ من المهم أن تتذكّري أنك إذا كنت تحاولين تخفيض وزنك أَو المحافظة على وزن صحّي وتتوقفين تماماً عن تناول الحلويات، فإن ذلك قد يجعلك تشعرين بالحرمان، وبالتالي اللجوء إلى تناول كمية كبيرة من الحلويات في المناسبات، مما يعني مزيداً من السعرات الحراريةَ وكمية أكبر من الدهون والسكريات.

ما هو الحل؟ : تناولي الحلويات باعتدال!

نعم يمكنُك تناول الحلويات بكميات صغيرة كجزء من برنامجك الغذائي الصحي. وبما أن الحلويات تحتوي على نسبة عالية من السُعرات الحرارية، إحسبي لها حساب في برنامجك الغذائي. بإمكانك القيام بما يلي: • تناولي قطعة حلوى صغيرة من وقت لآخر (فبدل تناول لوح كامل من الشوكولاتة ، تلذّذي بقطعة صغيرة منه) • عدّلي كمية الطعام التي تتناولينها بطريقة تمكّنك من إدخال هذه القطعة من الحلوى إلى نظامك الغذائي المتوازن. واحرصي عدم الإفراط بالأكل في اليوم التالي! • عندما تكون لديك فرصة، إبحثي عن حلويات تحتوي على كميّة أقلّ من الزبدة والكريما (على سبيل المثال، إختاري قطعة كيك (sponge cake)سادة بدلاً من قطعة تحتوي على الكريما، مثلجات أو آيس كريم قليل الدسم بدلاً من الآيس كريم كامل الدسم …) • في المطعم... إذا كنت تتناولين الغذاء أو العشاء خارج المنزل، وإذا كنت تريدين بعض الحلوى، إقسمي القطعة بينك وبين صديقتك، بذلك تختصرين كمية الوحدات الحرارية للنصف!


صورة توضيحية

 ماذا نعني بالقطعة الصغيرة من الحلويات؟

إذا كنت تتبعين نظاماً غذائياً للمحافظة على وزن صحي، يمكنك تناول الحلوى بكمية تعادل 200-250 سعرة حرارية وإذا كنت تتبعين حمية لتخفيف وزنك، بإمكانك استهلاك نسبة 100-150 سعرة حرارية من الحلوى على الأكثر.

كلمات دلالية
فيديو:شرطي يرصد سرعة السيارات عند مفرق الموفيل