أخبارNews & Politics

لقاء موقع العرب مع رئيس مجلس عين ماهل أحمد حبيب الله
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق صحيفة كل العرب
حاله الطقس

الناصرة
غائم جزئي
31

حيفا
غائم جزئي
31

ام الفحم
غائم جزئي
31

القدس
غائم جزئي
29

تل ابيب
غائم جزئي
29

عكا
غائم جزئي
31

راس الناقورة
غائم جزئي
31

كفر قاسم
غائم جزئي
29

قطاع غزة
سماء صافية
30

ايلات
سماء صافية
40
open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement open advertisement

رئيس مجلس عين ماهل أحمد حبيب الله: من يعمل يخطىء والإدارة القديمة سلمتنا الديون

بعد مرور أكثر من سنة على تسلم إدارة مجلس قريتنا الحبيبة نسعى جاهدين للعمل الجاد من اجل السعي في توفير ارقى الخدمات لجميع المواطنين. أنا انتخبت من قبل الاكثرية في القرية ولن اخيب ظن أحد وسأعمل ليلا نهارا من اجل راحة المواطن. نحن عازمون عل

- رئيس مجلس قرية عين ماهل أحمد حبيب الله لموقع العرب:

* المحاسب السابق حاتم أبوليل استقال مع بداية استلامنا لادارة المجلس لاسباب ستنكشفها مع بداية العام الجديد
 
*لا توجد خلافات جوهرية تدعو إلى المعارضة ونحن نسعى إلى رصد كل مبلغ في مكانه الصحيح ولتنفيذ خطة الاشفاء

* عانينا من المحاسب المرافق المعين من الداخلية ولكن سنرتاح من مثل هذه الأشخاص المعيقة للعمل مع بداية السنة الجديدة

* بحثنا موضوع تدني مستوى البجروت ونعمل على النهوض ورفع مستوى البجروت واستئصال ظاهرة عدم طهارة النتائج من سنوات سابقة

 * لن نسمح باقامة حي المتزمتين على حساب أراضي القرية ولكن للأسف هناك تقصير كبير من قبل أصحاب الأراضي في السعي لصد المخطط

* اكتشفت تجاوزات في الشؤون المالية من قبل الإدارة السابقة وقدمت تفصيلات بهذا الخصوص لوزارة الداخلية وهنالك موافقة على مسار بالكشف عنها


بعد مرور أكثر من سنة على تسلم إدارة مجلس قريتنا الحبيبة نسعى جاهدين للعمل الجاد من اجل السعي في توفير ارقى الخدمات لجميع المواطنين. أنا انتخبت من قبل الاكثرية في القرية ولن اخيب ظن أحد وسأعمل ليلا نهارا من اجل راحة المواطن. نحن عازمون على تسديد ديون المجلس المتراكمة فمع استلام ادارة المجلس صرحت الادارة السابقة ان العجز والديون التي تركتها تصل الى 17 مليون شيقل لكن خلال الاشهر الاولى من العمل تبين ان الديون تزيد عن ذلك بكثير ووصلت الى أكثر من 40 مليون شيكل! هذا ما قاله رئيس مجلس قرية عين ماهل احمد حبيب الله في حديث لمراسلة موقع العرب.


احمد حبيب الله

وأضاف احمد حبيب الله: اكتشفت تجاوزات في الشؤون المالية وقدمت تفصيلات بهذا الخصوص لوزارة الداخلية وهنالك موافقة على مسار بالكشف عن هذه التجاوزات المالية في القريب العاجل.
مجلسنا كباقي المجالس يعاني من ديون متراكمة الأمر الذي استدعى وزارة الداخلية إلى تعيين محاسب مرافق وعين ماهل بالذات عانت من محاسب غير موضوعي وأحيانا تصرف بمنطق غير إنساني لأنه يعتبر نفسه جابياً للمؤسسات ويريد ان يسدد ديون سنوات متراكمة مع دفعات السنة الحالية في سنة واحدة وهذا يعيق العمل وليس من حقه ولا من صلاحياته. أنا اعمل وأضع على سلم اولوياتي العمل باعداد ميزانيات للرواتب.
وتابع بالقول: المعلمون يتلقون رواتبهم بشكل منتظم عدا هذا الشهر اذ بسبب بعض المشاكل تمت عرقلة الامور ولكننا سنحلها.
وقال بأن محاسب اليوم يعمل بشكل مؤقت وبتعيين وزارة الداخلية أما المحاسب السابق حاتم ابوليل فقد استقال مع بداية استلامنا للادارة المجلس لاسباب ستنكشف مع بداية العام الجديد.

مراسلة موقع العرب التقت رئيس مجلس محلي عين ماهل وإليكم مجمل اللقاء

هل هنالك معارضة في المجلس؟
المجلس مكون من 11 عضوا اضافة الى الرئيس وهنالك ائتلاف قوي وهنالك اعضاء معارضة وهذا أمر صحي وطبيعي خصوصا وأنهم يدعمون كل مشروع لصالح القرية. ولا يوجد خلافات جوهرية تدعو الى المعارضة لذلك الوضع مستقر بين اعضاء الائتلاف ومن يدعمونه خصوصا واننا نسعى دائما الى رصد كل مبلغ في مكانه الصحيح ولتنفيذ خطة الاشفاء وقد نخطىء لأننا نعمل ولأن من لا يعمل لا يخطىء.

حي هاريونا "د" معد لاسكان المتزمتين اليهود على حساب اراضي قرية عين ماهل فاين التحرك لصد المخطط؟
لن نسمح بمصادرة دونم واحد من اراضي القرية. وكلنا أمل في الوقوف للتصدي لهذا المخطط وهناك سوابق قضائية في الموضوع وشجعنا على اقامة لجنة شعبية من اجل التحرك الشعبي والسريع كما وعقدنا اجتماعا مع جمعية التخطيط البديل والنائب حنا سويد لاتخاذ خطوات عملية الا انه وللأسف هناك تقصير من قبل الاهالي أصحاب الاراضي وحاولنا أكثر من مرة الاجتماع بهم وفي النهاية اصدرنا قرارا لاتخاذ خطوات لإيقاف التخطيط والمطالبة بضم المنطقة لمسطح نفوذ القرية كما وتعين لجنة لتبني الاتصال الدائم مع جمعية التخطيط البديل.

هناك حديث بأن الارض كانت خصبة ومعدة من قبل الادارة السابقة وانتم جنيتم ثمارها .. ماذا تقول؟
هذا غير صحيح فالمشاريع كان مخطط لها من قبل الادارة السابقة وهي كانت عالقة لاسباب تتعلق بالادارة السابقة للمجلس وقسم منها لاسباب غير مهنية. وضعنا نصب اعيننا اخراجها لحيز الحيوية والتنفيذ مثل تغطية ساحة مدرستين فقد اعلنت عن بدء العمل بها قبل 5 سنوات ومع دخولنا للمنصب أكتشفنا سبب التأخير وعالجنا الامر وفعلا المقاول بدء بتحضير الغطاء وسيتم انهائه حتى مدة اقصاها 3 اشهر.

سننهض ونرفع مستوى البجروت
ثانوية عين ماهل بين 5 مدارس في اسرائيل والوحيدة في الشمال التي هددت من قبل وزارة المعارف بالغاء الاعتراف بها بسبب الغش في امتحانات البجروت!
نحن وضعنا في سلم اولوياتنا موضوع التعليم ونعمل على ترميم وتحضير المدارس للسنة الدراسية 2009-2010 كما وبحثنا موضوع تدني مستوى البجروت وعينت كرئيس مستشارا من قبل المجلس بالتنسيق مع ادارة المدرسة للعمل على نهوض ورفع مستوى البجروت واستئصال ظاهرة عدم نزاهة النتائج من سنوات سابقة.

التخطيط والتنفيذ
ماذا عن المشاريع التي تهدف لارتقاء القرية وتوفير خدمات للمواطنين؟
المشاريع التي نقوم بها تتم في اتجاهين: الاول التخطيط والثاني التنفيذ. بدأنا بتنفيذ خطة خماسية في التعليم وتوسيع مسطح النفوذ ووصلنا لنتائج طيبة في الموضوع. وحصلنا على اعتراف لمدرسة ابتدائية 5 وعلى اعتراف لتخطيط لمدرسة تكنولوجية شاملة في جنوبي البلدة ومدرسة للتعليم الخاص وموافقة على مشروع وتخطيط لتوسيع منطقة النفوذ من خلال تحديد الحدود مع نتسيرت عيليت وحصلنا على تعديل على ترسيم الحدود في اربع مناطق نفوذ منها في المنطقة الجنوبية وحصلنا على خمس دونمات ويجري التخطيط المكثف لاستصدار مقبرة جديدة في القرية .
أما بالنسبة للخريجين فإننا نعمل على ضمهم في أكثر من اتجاه ونعمل على تفعيل المركز الجماهيري بادارته الجديدة واتجاه الرياضة واقمنا مدرسة لتعليم كرة القدم وشجعنا فرق كرة القدم في القرية ماديا ومعنويا واداريا وقمنا بترميم الملعب بمبلغ يفوق ال 400 الف شيكل ونحن بصدد تحضيره لاستقبال المباريات.

بناء مدارس جديدة
هذا، وبدأنا العمل في بناء مدرسة ابتدائية 4 وافتتاحها سيتم في بداية السنة الدراسية القادمة في حي العبهرة كما سنفتتح روضة اطفال وترميم غرف المدرسة القديمة وبناء طابق للسلطات ال محلية بميزانية مصادق عليها من قبل وزارة الداخلية.
كما تم فتح قسائم للبناء للازواج الشابة في منطقة الوعرة والجبل وتقوم اليوم بشكل مركز وزارة البناء بالتخطيط على 100 دونم تابعة لمسطح نفوذ القرية كقسائم بناء ومشاريع عامة للقرية كما وتم الاتفاق نهائيا على فتح مخرج من المنطقة الشمالية عن طريق شارع هاريونا 10 .

2.5 مليون شيكل لاستصدار التراخيص اللازمة
والمشروع الاخر سيتم تنفيذه من وزارة المواصلات شارع حي العبهره رصد له مبلغ 2.5 مليون شيكل لاستصدار التراخيص اللازمة وسيباشر العمل فيه بداية الشهر القادم .
وبالتنسيق مع وزارة البيئة حصلنا على ميزانية لشراء هاوية كبيرة ستوضع في اطراف القرية لجمع النفايات الطبيعية فيها ويجري التخطيط على بناء وترخيص لاستقبال النفايات الصلبة وهذا سيحسن الجو البيئي في القرية وايضا رست المناقصة على مقاول لتنظيف الشوارع.

كلمات دلالية
الشرطة:تعتقل شيخ العراقيب صياح الطوري وابنه عزيز