الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 09:02

مركز العلماء الصغار في مدينة طمرة ينطلق بمجموعة بدورات متنوعة

كل العرب
نُشر: 16/12/09 10:41,  حُتلن: 10:46

* المركز يستعد للإنطلاق بدورات المخترع الصغير لصفوف الثوالث والروابع

* غالبية الطلاب الذين أنهوا دورة الموهوب الصغير لصف الثالث قد حصلوا على علامات تفوق في امتحان الميتساف الوزاري

إنطلقت هذا الأسبوع في مركز حراء للعلوم والتكنولوجيا الدورات النصف سنوية لمركز العلماء الصغار بإقبال مميز وحضور مكثف، حيث انطلقت منذ مطلع الأسبوع سبعة دورات من سلسلة الموهوب الصغير لطلاب الروضات والبساتين وصفوف الأوائل، كما انطلقت أيضاً دورتي الطبيب الصغير لطلاب الخوامس والسوادس، هذا ويستعد المركز للإنطلاق بدورات المخترع الصغير لصفوف الثوالث والروابع. ودورة تنمية الذكاء والقدرات الذهنية المعدة للأمهات ودورات تدريبية للأمهات في تدليك الأطفال. تميزت هذه الدورات بإقبال طلابي ضخم ومشاركة واسعة من قبل جميع مدارس طمرة الإبتدائية.


من الجدير ذكره بأن غالبية الطلاب الذين أنهوا دورة الموهوب الصغير لصف الثالث قد حصلوا على علامات تفوق في امتحان الميتساف الوزاري، وهذا يؤهلهم لدخول غمار الإمتحان الثاني ومن ثم الإلتحاق بمركز الموهوبين.
يأتي هذا بعد رحلة مميزة قام بها مركز العلماء إلى متحف العلوم والتكنولوجيا في حيفا (מדעטק)، بصحبة 80 طالب وطالبة وبرفقة المرشدين، تعرف من خلالها الطلاب على مختبرات الحاسوب والإنترنت ومختبرات الخداع البصري واختراعات ليوناردو دافينشي، وخوضهم تجربة فذة في مختبرات التصوير الفوتوغرافي، بالإضافة لمشاهدة فيلم وثائقي عن الكون وعظمة الخلق وجسم الإنسان.

مقالات متعلقة