الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 10:02

طلب الصانع: السياسة المتبعة تمنح تراخيص بناء لليهود من أجل ترحيل العرب

كل العرب-الناصرة
نُشر: 13/12/09 14:27,  حُتلن: 09:05

* لجنة القانون والدستور البرلمانية تبحث قضية البناء غير المرخص في القدس والنقب

* النائب طلب الصانع يطالب بتجميد عمليات هدم البيوت وايجاد حلول بديلة للمواطنين في القدس والنقب

*  شجب التحريض الارعن من قبل اعضاء الكنيست اليهود من اليمين المتطرف الذين يحرضون على المواطنين العرب من القدس الشرقية

* موافقة رئيس البلدية على عملية تجميد الهدم في حي سلوان وحديقة الملك بحيث تجمد 43 بيتا في منطقة حديقة الملك شرقي القدس و71 بيتا في حي سلوان حتى ايجاد حلول لهذه المنازل المهددة بالهدم

بحثت لجنة القانون والدستور البرلمانية اليوم قضية البناء غير المرخص في القدس الشرقية والنقب, وعدم كفاية تنفيذ اوامر الهدم وسياسة لجنة البناء والتخطيط في هذه القضية وذلك بناءاً على طلب من بعض اعضاء الكنيست من اليمين المتطرف, وحضر الجلسة النائب عن الحزب الديمقراطي العربي طلب الصانع من "القائمة الموحده والعربية للتغيير" وعضو لجنة القانون والدستور ورئيس بلدية القدس نير بركات واعضاء كنيست من اليمين المتطرف. وأكد النائب طلب الصانع بانه يشجب التحريض الارعن من قبل اعضاء الكنيست اليهود من اليمين المتطرف الذين يحرضون على المواطنين العرب من القدس الشرقية وفي النقب مؤكداً بأن هؤلاء المواطنون يعانون من ازمة سكنية خانقة وان السلطات المختصة في البناء والتخطيط وبلدية القدس يرفضون اعطائهم تصاريح بناء ويضطرون هؤلاء لبناء بيوت من اجل السكن وتوفير مسكن لاطفالهم. وأضاف النائب طلب الصانع بأن هذه السياسة المتبعة سياسة خطيرة وعنصرية في حين تمنح السلطات ترخيص بناء لليهود في القدس الغربية وتسمح لهم بإقامة حارات جديدة وتقوم بالهدم في الحارات الفلسطينية وذلك من اجل ترحيل العرب والاستيلاء على البيوت والحارات العربية لتفريغ القدس من العرب والمسلمين.


ووجه النائب طلب الصانع سؤالاً لرئيس بلدية القدس بركات ما هي الحلول التي تقدمها للازواج الشابة العربية من اجل حل الضائقة السكنية؟ واكد بأنه واجباً اخلاقياً وانسانيا ان يقدم الحلول للعرب الذين يسكنون في القدس. وناشد النائب الصانع رئيس البلدية تجميد عملية الهدم في كافة المناطق في القدس الشرقية حتى اعطاء حلول لقضية المسكن في القدس, بحيث تكون عملية التجميد شاملة على كل القدس الشرقية وتقديم حلولاً ايجابية بدلاً من الهدم والترانسفير. هذا ووافق رئيس البلدية على عملية تجميد الهدم في حي سلوان وحديقة الملك بحيث تجمد 43 بيتا في منطقة حديقة الملك شرقي القدس و71 بيتا في حي سلوان حتى ايجاد حلول لهذه المنازل المهددة بالهدم, واوصت اللجنة بتبني هذا القرار.
كما وبين النائب طلب الصانع خلال الجلسة بأن هناك الآف التجاوزات في البناء غير المرخص في غرب المدينة وعند اليهود , ولم تقوم البلدية بالهدم وفي المقابل تقوم البلدية بجرافاتها بهدم البيوت العربية. هذا واتفق النائب الصانع منع رئيس بلدية القدس على عقد جلسة خاصة لبحث موضوع الازمة السكنية في شرقي القدس.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
249741.52
BTC
0.52
CNY