رياضة وشبابSports

باري يعمّق جراح السيدة العجوز
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

باري يعمّق جراح السيدة العجوز يوفنتوس وصيف بطل الموسم الماضي

* ماريانو بولياتشينو أنقذ  نابولي من الخسارة بالطريقة ذاتها من ضربة رأس في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع
* باري افتتح التسجيل في وقت مبكر جداً بعد مجهود فردي قام به ريكاردو ميجيوريني وأسكن الكرة شباك أحد أفضل الحراس في العالم جانلويجي بوفون (7)

عمّق باري جراح يوفنتوس وصيف بطل الموسم الماضي بعد أن ألحق به خسارة جديدة 3-1، في حين أفلت نابولي من الهزيمة أمام مضيفه كالياري وتعادل معه 3-3، السبت في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

باري - يوفنتوس

في المباراة الأولى، لم يتهيب باري من المواجهة مع فريق السيدة العجوز الشهير، وحاول استغلال معنويات لاعبيه المنخفضة بعد خروجهم من الدور الأول لدوري أبطال أوروبا بهزيمتهم القاسية أمام بايرن ميونيخ الألماني في عقر دارهم 1-4، فنجح في مسعاه.
وافتتح باري التسجيل في وقت مبكر جداً بعد مجهود فردي قام به ريكاردو ميجيوريني وأسكن الكرة شباك أحد أفضل الحراس في العالم جانلويجي بوفون (7).
 

وأدرك يوفنتوس التعادل بعد تسديدة قوية من البرازيلي دييغو تصدى لها حارس باري الفرنسي جان فرانسوا جيليه فارتدت الكرة إلى مواطنه دافيد تريزيغيه الذي أعادها بيسراه إلى الشباك (23) رافعاً رصيده إلى 7 أهداف على لائحة الهدافين.
ولم يحد التعادل من نشاط لاعبي باري، وارتكب قلب دفاع يوفنتوس فابيو كانافارو خطأً عنيفاً ضد البرازيلي باولو فيتو باريتو فنال البطاقة الصفراء واحتسبت ركلة جزاء ترجمها باريتو إلى هدف التقدم الثاني لأصحاب الأرض (44).
وفي الشوط الثاني، عزز باري تقدمه بالهدف الثالث في وقت حرج جداً عن طريق البديل الأرجنتيني سيرجيو ألميرون بعد أن تلقى كرة من الأنغولي بدرو كاماتا أطلقها بيمناه قوية من خارج المنطقة تهادت في أسفل الزاوية اليسرى (81). ووقف رصيد يوفنتوس عند 30 نقطة في المركز الثالث مقابل 24 لباري الذي صعد إلى المركز الخامس مؤقتاً.

كالياري - نابولي

وفي المباراة الثانية، كان نابولي قريباً من خطف النقاط الثلاث بعدما تقدم بهدفين نظيفين أولهما في الشوط الأول للأرجنتيني ايزيكييل لافيتزي بقذيفة من خارج المنطقة اثر تمريرة من السلوفاكي ماريك هامسيك استقرت في أسفل الزاوية اليسرى (21). وفي الشوط الثاني، أضاف ميكيلي بازينتسا الهدف الثاني من متابعة لكرة وصلته من ركنية (65).
وكان رد كالياري قاسياً في ربع الساعة الأخير وهز شباك ضيفه 3 مرات عبر الأرجنتيني خواكين لاريفي (75) واليساندرو مارتي (80) والبرازيلي نيفيش جيداً من ضربة رأس (89).
وأنقذ ماريانو بولياتشينو نابولي من الخسارة بالطريقة ذاتها من ضربة رأس في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.وبات رصيد نابولي 24 نقطة مقابل 23 نقطة لكالياري في المركزين التاسع والعاشر على التوالي.

كلمات دلالية