الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 18:01

الفاكهة المانجو من الفواكه المفيدة للإنسان فاحرصوا على تناولها بانتظام

كل العرب
نُشر: 12/12/09 22:40,  حُتلن: 15:15

* فاكهة المانجو تعد من أفضل مصادر مضادات الأكسدة التي تمنع تكوّن الخلايا السرطانية والإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والشيخوخة المبكرة

أظهرت الدراسات الطبية الحديثة أن فاكهة المانجو كنز علاجي كبير، وذلك بفضل احتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تكافح عدد من الأمراض المزمنة كضغط الدم والسرطان والكوليسترول.  وأشار الأطباء إلى أن فاكهة المانجو تعد من أفضل مصادر مضادات الأكسدة التي تمنع تكوّن الخلايا السرطانية والإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والشيخوخة المبكرة.


صورة توضيحية

وأكد الأطباء أن تناول ثمرة واحدة من المانجو يزود الجسم بربع احتياجاته اليومية من فيتامين "ج"، وثلثي حاجته من فيتامين "أ"، وذلك بجانب عدداً من المعادن الأخري كالماغنسيوم، والفوسفور، والبوتاسيوم الذي يقلل من خطورة ارتفاع ضغط الدم. وتحتوي فاكهة المانجو على مادة "الباكتين" التي تقلل نسبة الكوليسترول في الدم، وتكافح الأمراض السرطانية التي تصيب الجهاز الهضمي كسرطان المعدة والقولون، كما أنها تقي من حموضة المعدة وسوء الهضم. وينصح الأطباء الحوامل والمصابون بفقر الدم بتناول المانجو بصفة دورية، وذلك نظراً لإحتوائها على عنصر الحديد الذي يعمل على زيادة الهيموجلوبين بالدم.

مقالات متعلقة