الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 10:01

اضراب شامل في قرية الغجر السورية احتجاجا على تقسيم قريتهم

أمين بشير مراسل
نُشر: 11/12/09 14:11,  حُتلن: 14:18

-  نجيب الخطيب:

* أين الضمير الإنساني نحن هنا في قرية الغجر السورية المحتلة لن نتزحزح؟

* لن نمرر لهم مخططهم مهما كان الثمن وفقط يمكنهم أن يحققوا ما يهدفون بان يمروا على جثثنا

* هل يعقل في القرن ال 21 ان يُهجر السكان من منازلهم ومن أرضِ هي بالأساس ملك آبائهم وأجدادهم؟

* نحن أرضنا سورية وهويتنا سورية ولن نتخلى عن أرضنا أو عن هويتنا هذه، ونطالب الوطن الأم سوريا وقيادتها بالتدخل لمنع تقسيم أو تهجير العائلة الواحدة

أعلن الناطق باسم أهالي قرية الغجر نجيب الخطيب أن الاضراب الاحتجاجي الذي دعت اليه جماهير بلدة الغجر كان ناجحاً وشارك فيه مشايخ ووجهاء القرية، احتجاجاً على القرار الجائر الذي يدعو الى تقسيم قرية الغجر السورية الى شطرين، قسم يبقى تحت الإحتلال وآخر تحت الأدارة الدولية اليونيفل.
وأكد نجيب الخطيب إن قرارا كهذا سوف يؤدي الى تقسيم القرية وزيادة معاناة السكان وتقسيم العائلة الواحدة وسيؤدي الى حرمان الناس من التواصل مع بعضها البعض ومن أراضيها الزراعية ,وأن الأمر المؤسف حقاً أننا نسمع كل يوم في وسائل الأعلام عن مباحثات تجري بن الجهات اللبنانية والأسرائيلية برعاية الأمم المتحدة ( قوات اليونيفل)، دون إخبار الناس في القرية أو مشاركتهم في ذلك فيقررون لنا مصيرنا دون مشورة او ابلاغنا ومعاناة اهلنا وابنائنا كل يوم هي في ازدياد ولن نمرر لهم مخططهم مهما كان الثمن وفقط يمكنهم أن يحققوا ما يهدفون بان يمروا على جثثنا.


نجيب الخطيب

وتساءل الخطيب أين الضمير الإنساني نحن هنا في قرية الغجر السورية المحتلة لن نتزحزح ؟ وهل يعقل في القرن ال 21 ان يُهجر السكان من منازلهم ومن أرضِ هي بالأساس ملك آبائهم وأجدادهم؟ وهل تقسم العائلة الواحدة ؟ أين دور صاحب الحق الشرعي الذي هو صاحب القرار الأوحد وهو المسؤول الوحيد بشأن تقرير مصير السكان والأرض في الغجر، حيث أن الهوية سورية والطابو سوري منذ مئات السنين؟
نعيد ونكرر أن قرار السكان هذا ليس ضد شعبنا واشقاءنا في لبنان. للبنان الشقيق الحق بالمطالبة في حقوقه واسترجاع أراضيه ونحن نؤيد ذلك لكن، نحن أرضنا سورية وهويتنا سورية ولن نتخلى عن أرضنا أو عن هويتنا هذه، ونطالب الوطن الأم سوريا وقيادتها بالتدخل لمنع تقسيم أو تهجير العائلة الواحدة حيث أن وطننا الأم هو صاحب الحق الشرعي والوحيد في تقرير مصيرنا ومصير ارضنا هذه.
هذا وقد انتهت المظاهرة الاحتجاجية للتصدي للمؤامرة وشارك بها جميع الأهالي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.01
EUR
4.69
GBP
238612.57
BTC
0.52
CNY