الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 14:02

التخطيط البديل يكشف: تقدم في الخريطة الهيكلية المحلية لمشروع المياه القطري

كل العرب-الناصرة
نُشر: 09/12/09 20:56,  حُتلن: 21:24


* المركز العربي للتخطيط البديل يكشف:تقدم في الخريطة الهيكلية المحلية لمشروع المياه القطري – جنوب والتي تخترق مناطق نفوذ الطيرة وقلنسوة

كشف المركز العربي للتخطيط البديل من خلال متابعاته الدائمة للقرارات التخطيطية في مؤسسات التخطيط المختلفة عن تقدم ملموس في مراحل المصادقة على الخريطة الهيكلية المحلية م.ح/224 : مشروع المياه القطري والمياه المُطهرة - الجنوبي بين الخضيرة شمالاً وحتى النقب جنوباً وذلك بغرض تعجيل إقرارها نهائياً، الأمر الذي ينتهك أراضٍ تقع ضمن مناطق نفوذ مدينتي الطيرة وقلنسوة.
المخطط المذكور يمر ضمن أراضٍ زراعية وأخرى سكنية في البلدتين مما سيؤثر على إمكانية استغلال الأراضي الزراعية المحاذية للمخطط. وكذلك لا يستبعد استصدار أوامر هدم ضد البيوت المقامة بغير ترخيص ضمن المخطط المذكور.



المداولات في مؤسسات التخطيط المختلفة لا تأخذ بعين الاعتبار استعمالات الأراضي القائمة ولا احتياجات المالكين في البلدتين. كما انها تتجاهل بشكل تام اشراك السلطات المحلية ذات الشأن والمالكين في المداولات.
المركز العربي للتخطيط البديل من جهته قام بتوجيه رسائل الى كلٍ من بلدية الطيرة وكذلك لبلدية قلنسوة يطلعهم من خلالها على تفاصيل القرار وتم إرفاق محضر الجلسة التي تم إقرار المخطط خلالها.
المصادقة على مخطط "حرش طرعان":
من جهة أخرى قام المركز العربي للتخطيط البديل بإرسال رسالة الى السلطات المحلية في البعينة-النجيدات والمجلس الإقليمي "البطوف" واللجنة الشعبية في طرعان يطلعهم من خلالها على التقدم في مراحل المصادقة على مخطط رقم ج/12955 "حرش طرعان".
المخطط يضع تفصيلاً للاستعمالات والحدود الدقيقة لمساحات الأحراش في المنطقة. علماً أن قسم من هذه المساحات هي ضمن أو تحاذي مناطق نفوذ البلدات العربية المذكورة، وهو الأمر الذي يحمل في طياته تأثيرات جمة على تطور هذه البلدات وعلى حقوق الملكية.
كما أعرب المركز عن استعداده لتقديم كل الدعم والاستشارة المهنية للتعامل مع الموضوع.
تغييرات على مناطق النفوذ في منطقة وادي عارة:
في ذات السياق وضمن متابعاته المتواصلة للإعلانات الرسمية الصادرة عن مؤسسات التخطيط في البلاد ومتابعةً لقضية حريش والتي بموجبها بتم تطوير البلدة لكي تتحول الى مدينة خاصة باليهود المتزمتين في منطقة وادي عارة، قام المركز بإرسال رسالة الى كل من بلدية أم الفحم والمجالس المحلية: كفرقرع عارة-عرعرة وبسمة بالإضافة الى اللجنة الشعبية لحماية الأرض والمسكن في وادي عارة يطلعهم من خلالها عن الإعلان حول تغييرات في مناطق النفوذ في المنطقة والتي من الممكن أن تؤثر على مناطق نفوذ البلدات المذكورة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.70
GBP
250700.96
BTC
0.52
CNY